أخبار السودان

إلغاء ورشة (خبراء بلادي) للخروج من الأزمة وحالة الاحتقان السياسي في السودان

الخرطوم: فدوى خزرجي

اعتذر مركز دراسات المستقبل عن إقامة ورشة مبادرة (خبراء بلادي) للخروج من الأزمة وحالة الاحتقان السياسي في السودان، والتي كان من المقرر انعقادها بمقر المركز في الخرطوم أمس.
وقال مدير مركز الخرطوم الدولي لحقوق الانسان د. أحمد المفتي لـ(الجريدة)، (اعتذر مركز دراسات المستقبل عن اقامة مبادرة خبراء بلادي للخروج من الازمة وحالة الاحتقان السياسي، دون ذكر أسباب في يوم السبت الموافق 26 يناير 2019م الساعة 11 صباحاً).

ولفت المفتي إلى أنه كان من المقرر ان يدير الجلسة الخبير في الشؤون الافريقية ومدير المركز العالمي للدراسات الافريقية د. عبد الله زكريا، ويقدم الورقة الاقتصادية الخبير الاقتصادي عبد الله الرمادي، الى جانب الورقة السياسية القانونية الخبير القانوني د. احمد المفتي – شخصه-، ويشارك في الورشة نخبة من خبراء بلادي، ونوه الى أن التوصيات ستتم صياغتها في مبادرة وطنية.

وقال المفتي في منشور بالرقم (1573) تحصلت (الجريدة) على نسخة منه (كان من المفترض ان اقدم ورقة بدعوة من مجموعة خبراء بلادي، وذلك بمركز دراسات المستقبل)، وأضاف (لكن المركز اعتذر).

وتابع أن الورقة ستستعرض المقومات الاساسية، وأن المقومات مطلوبة لنجاح اية مبادرة لحل الازمة الراهنة، الى جانب اغراض التوثيق ومن اجل ان يطلع عليها اكبر قدر من المهتمين.

وأشار مدير مركز الخرطوم الدولي لحقوق الانسان الى اعتذار مركز دراسات المستقبل المحسوب على الحكومة، وأردف أن الورقة تصلح ورقة عمل للتفاكر حول ما ورد فيها من قبل الطرفين (الحكومة والمعارضة) وصولاً لحل الأزمة الراهنة قبل اتساع الفتق على الراتق، وأوضح انهم يهدفون لذلك.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..