الجيش ينتشر بمطار الخرطوم وأسرة قوش وقيادات تغادر السودان

قالت ثلاثة مصادر بالطيران المدني في السودان يوم الأحد، أن القوات المسحلة السودانية نشرت قوات عسكرية بصالة كبار الزوار والسفريات العادية، في وقت غادرت أسر مسؤولين نهار اليوم إلى خارج البلاد أبرزهم أسرة مدير المخابرات السوداني صلاح قوش.

وقال مصدر فضل حجب اسمه، أن الجيش نشر آليات عسكرية بساحات المطار الداخلية عبر بوابة القيادة العامة.

وأضاف المصدر، لا يمكننا معرفة أسباب الانتشار وهل هو موجه لقيادات في النظام أم تحرك عسكري تقوده مجموعة أخرى.

وأفاد مصدر ثاني تحدث لـ”الجماهير” أن خطوط الطيران شهدت حركة كبيرة على درجتي البزنس والفيرست كلاس، لأسر مسؤولين في الحكومة وضباط في جهاز الأمن إلى ماليزيا، وبعض الدول الأوربية التي يحملون جوازاتها.

وأكدت المصادر في مطار الخرطوم أن أسرة قوش وصلت إلى مطار الخرطوم بعربتين لاندكروز ويحملون ثلاثة شنط سوداء لم تمر عبر الإجراءات المعتادة في مطار الخرطوم.

وذكر مصدر عسكري أن تذمر مكتوم وسط الجيش تجاه خطوة تعيين الفريق أول عوض بن عوف نائباً للرئيس السوداني، مضيفاً ”كل الاحتمالات باتت مفتوحة”.

في السياق ذاته شهدت حركة التحويلات النقدية في السوق الأسود توفر كبير للسيولة مما أدى تقريب الفجوة بين السعر الكاش والشيكات حيث بلغت ٤ إلى ٥ جنيهات بعد أن حافظت على متوسط ٨ جنيهات للفرق بين السعرين، وعزت المصادر السبب إلى ارتفاع الطلب على الدولار في اليومين الماضيين لبعض أسر المسؤولين الذين غادروا البلاد خوفاً من تطورات الصراع بين قيادات في الحكومة وجهاز الأمن.

وكشفت المصادر أن الطلب على الدولار تراجع أمس لكنها أكدت أنه سيشهد ارتفاعاً كبيراً وغير مسبوق خلال الأسبوع الحالي بعد تجاوز السوق لحالة الخوف الناتجة عن الإجراءات الأخيرة.

صحيفة الجماهير

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق