بيانات - اعلانات - اجتماعيات

بيان تجمع القوى المدنية

*تجمع القوى المدنية*
*غداً الخميس 7 مارس*
*مـــــــــــــــــواكب نســــــــــــــاء الوطــــــــن*

*عزة في هواك عزة نحن الجبال … وللبخوض صفاك عزة نحن النبال*

*عزة ما سليت وطن الجمال … ولا ابتغيت بديل غير الكمال*

منذ انطلاقة ثورة الشعب السوداني لنحو اثنتي عشر اسبوعا من الشجاعة والصمود، ابدت خلالها نساء السودان جسارة تحكي روعتها وتضحياتها ومحبتها للوطن. فقد كان للمرأة دور محوري ورئيسي في قيادة ودعم الثورة، فهي الثائرة الام والاخت والزوجة والصديقة والحبيبة التي تقود المواكب وتصنع المستقبل، مشجعة ومتقدمة لإخوانها ولزوجها ولفلذات أكبادها للوقوف في وجه الطغاة، صادحة بشعارات: حرية سلام وعدالة … والثورة خيار الشعب.

*شعبنا العظيم في ثورة ديسمبر الظافرة*
في هذا اليوم، 7 مارس 2019، نحي في تجمع القوى المدنية نضالات نساء الوطن، وفي القلب من تجمعنا هذا تحالف المجموعات النسوية السياسية والمدنية ( منسم) وغيره من التنظيمات النسوية، نحي في هذا اليوم نساء السودان ممن عانين من نيران الحروب والنزوح واللجوء والتشرد، ومن ظللن تحت ويلات التشريعات الظالمة المهينة، من قوانين النظام العام والأحوال الشخصية والأمن، وغيرها من ممارسات النظام القمعي. نتقدم بالتقدير العالي لهن، وننحني اجلالا وإكبارا لقيادتهن المميزة لمسيرة المقاومة، فعزة السودان هي من عبت الميادين والساحات بالحشود، وصدحت حناجرهن بالهتاف والزغاريد.

7 مارس هو يوم المرأة والنساء السودانيات، في العاصمة والأرياف وفي معسكرات النزوح وفي المهجر، في قيادة ثورتنا المجيدة والتزامها بالسلمية حتي اسقاط النظام، تتقدمنا رمزية مواكب النساء هذا الخميس المخصصة لهن، بكل ما تعنيه هذه الرمزية من تسطير لمستقبل المساواة والعدالة وتعزيز حقوق المرأة.

*نساء السودان الجسورات*
إن جماهير الشعب السوداني بحاجة إلي مشاركتكن الواسعة في يومكن هذا، الهابا والهاما لبقية قطاعات الشعب للنزول لساحات ثورتنا ولمواصلة الحضور الباهي في المواجهة السلمية، ولتجددن سيرة ومسيرة الميرم تاجا، ومهيرة بت عبود، وفاطمة احمد ابراهيم، ومندي بت السلطان عجبنا، وساره الفاضل، وامنا امنة، ومن اكتويين بنيران الحروب والنزوح والمهاجر، وغيرهن نساء الوطن النجوم، ومن والدات وشقيقات وزوجات شهداء ثورتنا المنتصرة.

لن تضيع تضحيات وبطولات نساء السودان سُدا، فستنتصر ثورتنا مهما طال ظلم النظام، وطالما ظلت عزة السودان في مقدمة صفوفنا… ليغني، غدا، شعبنا في الشوارع والمسارح: حنبنيهو البنحلم بيهو يوماتي… وطن شامخ وطن عاتي … وطن خير ديمقراطي.

*تجمع القوى المدنية من أجل الحرية والتغيير*

من أجل المساواة وحقوق المرأة

من أجل السلام العادل

من أجل كرامة العيش

من أجل حقوق الإنسان

من أجل الديمقراطية الراسخة

من أجل المواطنة المتساوية

من أجل العدالة الوطيدة

من أجل التنمية المستدامة

*والنصر اكيد*،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..