أخبار السودان

استمرار خلو الصرافات من النقود واستئناف خدمة تحويل الرصيد

الخرطوم: عبير جعفر

رحب عدد من موظفي البنوك بقرار بنك السودان المركزي بزيادة ساعة العمل وقالوا لـ(السوداني)أمس، إنهم لم يتسلموا الكاش من بنك السودان المركزي، وتوقعوا انفراج الأزمة خلال الأيام المقبلة، وقالوا إن الصرافات الآلية لا يتوفر فيها كاش “مغلقة”، كما لاحظت (السوداني) انعدام السيولة واصطفاف المواطنين بصرافات بنك أمدرمان الوطني – المزارع التجاري – العقاري.

وكشف موظف بأحد البنوك لـ(السوداني) أمس، أن زيادة ساعات العمل تتوقف على وفرة السيولة بالبنك ” وأكد أنهم لم يتسلموا الكاش من البنك، وتوقع أن يتم ذلك قريباً، كاشفا عن استئناف خدمة تحويل الرصيد الهاتفي من الصرافات الآلية وتراجع المبلغ إلى (300)جنيه بدلاً عن (500) جنيه خلال (24) ساعة ، ولفت إلى أن زيادة ساعات العمل ”واجب على كل موظف بالبنك“.

ونفى موظف بالبنك العقاري فضل حجب اسمه لـ(السوداني) صدور منشور من البنك المركزي بزيادة ساعات العمل، لافتا لاستمرار ندرة الكاش وتوقع أن تتم تغذية الصرافات الآلية بالفئات الصغيرة أما البنوك بالفئات الكبيرة ليكون هنالك توازن في السحب، نافيا حدوث زيادة سقف السحب.

ودعا البنوك لإعادة الثقة للعميل وايقاف التحويل من بطاقة لبطاقة وأن هنالك بعض تجار العملة يستأجرون المواطنين ويقومون بتوزيع بطاقاتهم عليهم لسحب الكاش من الصراف مما انعكس على ازدحام الصرافات في الفترة الأخيرة بعد عودة التغذية في الفترة الماضية، داعياً لتشديد الرقابة على الصرافات، نافياً حدوث زيادة في سقف السحب.

وقال عميل البنك المزارع التجاري السر محمد لـ(السوداني) إن تغذية الصرافات لم تتم وزاد أن موظفي البنك أفادوهم بأن الكاش لم يصل بعد، موضحاً أنه “قام بتحويل رصيد (300) جنيه بدلاًعن ألفي جنيه و500) جنيه ، مبينا خلو الصرافات من النقود .

السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..