أخبار السودان

شح في الدقيق بحلفا وتوقف 60 مخبزاً عن العمل

الخرطوم: إبراهيم عبد الرازق

شكا مواطنون في مدينة حلفا الجديدة بولاية كسلا من أزمة الخبز، بينما كشف أصحاب مخابز عن توقف 60 مخبزاً عن العمل بسبب ما اعتبروه عدم عدالة التوزيع لحصص الدقيق وارتفاع أسعاره في كل حصة، في وقت طالب أصحاب مطاعم بزيادة حصصهم من الخبز.

وقال مواطنون لـ(الجريدة)، إن الطوابير طويلة ومن الصعب الحصول على الخبز بعد الساعة الثامنة صباحاً، وأضافوا: “نضطر أحياناً لشراء الخبز البلدي (البصيلي) المصنع بالمنازل بسعر 10 إلى 15 جنيهاً للقطعة الواحدة. فيما أوضح صاحب مخبز، أن مخابزاً تحصل على 20 جوالاً في اليوم، وأخرى تنال ما بين 6 إلى 7 جوالات فقط، وقال آخر إن مخابزاً بعينها تعمل حتى الثامنة صباحاً ثم تتوقف، وأخرى بالقرى التابعة لمدينة حلفا تتحصل على حصص الدقيق ولا تنتج الخبز، ما يضطر مواطني تلك القرى الحضور للمدينة للحصول على رغيف العيش، بينما شكا صاحب مخبز من تذبذب سعر جوال الدقيق (سيقا)، وقال: “إشترينا الجوال أمس الأول بـ 742 جنيهاً، والحصة الماضية بـ730 والتي قبلها بـ710 جنيهات.

في السياق طالب أصحاب مطاعم بزيادة حصصهم اليومية من الخبز والتي قالوا إنها تناقصت خلال الأشهر الماضية بسبب شح الدقيق. الجدير بالذكر أن السلطات هي التي تتولى توزيع الدقيق بالمدينة.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..