أخبار السودان

كبر: 1,2 مليار دولار تدخل حساب “اليوناميد” شهرياً

قال نائب رئيس الجمهورية عثمان يوسف كبر، إن هناك مبالغ كبيرة دخلت في حسابات القوات المشتركة لحفظ السلام بدارفور المعروفة بـ”اليوناميد”، تقدر بحوالى 1,2 مليار دولار شهرياً منذ مطلع يناير 2009، وشدد على ضرورة التضامن الأفريقي.

ووجه كبر خلال الجسلة الافتتاحية لاجتماع المجلس القومي الحاكم للآلية الأفريقة، بتعزيز التضامن بين السودان وأفريقيا من أجل استغلال موارد القارة، خاصة وأن السودان يتمتع بموارد ومقومات تؤهله لقيادة الدول الأفريقية، كما كان في السابق، وشدد حسب وكالة السودان للأنباء، أمس، على أهمية تطوير قدرات الأفراد وحوكمة المؤسسات، والتوعية بأهداف التنمية المستدامة لجهة أنها من النقاط المهمة، وقال: “نحن نتحدث عن نقاط محددة ولكنها كلها كانت خدمات عابرة لم تؤثر على حياة الناس”.

وأشار نائب الرئيس إلى المبالغ الكبيرة التي دخلت في حساب اليوناميد والتي تقدر بحوالى 1,2 مليار دولار شهرياً منذ الأول من يناير 2009، والحسابات التي دخلت في حساب غيرها من المنظمات الأخرى. وأضاف: “نتطلع من هذا المجلس أن يعزز التضامن بين السودان وإفريقيا لما للسودان من مقومات عديدة تجعله واحداً من قادة التنمية في أفريقيا، كما وأن المجلس له دور كبير في تحقيق ذلك الهدف”.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..