مقالات سياسية

حرب اليمن والسقوط الاخلاقي..

حرب اليمن والسقوط الاخلاقي..

من اقبح الاشياء التي تلازم إسم السودان من وصمة عار بعد سقوط نظام مجرم الحرب البشير و الكهنة تجار الدين هي حرب اليمن وإرتباط إسم الجيش السوداني “بالإرتزاق”..

حرب غير اخلاقية تدار تحت مرأى ومسمع المجتمع الدولي لصالح القتلة السفلة حكام آل سعود ودويلات الخليج الفاجرة الماجنة..

بسبب الفقر الممنهج الذي فرضته آلة الكهنة تجار الدين يتم تجييش اطفال السودان بالآلاف وإرسالهم الي محارق آل سعود ضد شعب اليمن في ارضه.. لإرضاء نزوات الداعر والفاجر القاتل إبن سلمان “ابومنشار”..

يتم تجنيد الشباب بإسم الذهاب إلي اليمن وبلا مرتبات حتي تاريخ السفر “التدريب بالسخرة”..

الآن هناك معسكر بمحلية ابوحجار بولاية سنار بالقرب من جبل دارعقيل يتبع لقوات الدعم السريع به الآلاف من الشباب والاطفال.. يتم تدريبهم لصالح حرب اليمن..

يتم تجنيد هؤلاء بلا مرتبات او اي مخصصات مالية حسب الإتفاق معهم إلا بعد السفر إلي اليمن.. وللاسف يتسابق الشباب للتجنيد هرباً من شبح الفقر والجوع والمرض إلي المصير المجهول خارج حدود الوطن..

هذا المعسكر سبب حالة من الغضب وسط المواطنين البسطاء في تلك المناطق وذلك لتصرفات هؤلاء المرتزقة الغير مسؤولة ولا اخلاقية..

تعيش هذه المنطقة حالة من الفوضى بشكل غير مسبوق وعند خروجهم في فُسحة الخميس تتوقف الحياة تماماً في تلك المناطق..

يضم هذا المعسكر الآلاف من ابناء قبائل رفاعة “العرب الرحل” والآلاف من الاطفال والشباب من قبائل دارفور ويضم في صفوفه اجانب ايضاً حسب المعلومات الواردة من سكان المنطقة..

إختيار مكان المعسكر به نوع من المكر حيث اكثر مناطق السودان فقراً ..وإستهداف ابناء الرعاة “الرحل” الذين فقدوا كل ماشيتهم بسبب الحروب والإنفصال في مأساة صامتة لا يعلم عنها الشعب السوداني البتة..

يجب وقف هذا العبث وعلي اهل ولاية سنار الخروج للمطالبة بخروج هذا المعسكر العار من اراضيهم وان يحرروا ابناءهم من جحيم الإرتزاق والنخاسة في اسوأ صورها..

ثم النداء إلي اعيان قبائل رفاعة ووجهاء كل القبائل بولاية سنار ان يتصدوا لمنع هذا العبث والمتاجرة بابناءهم وإستغلالهم بهذه الصورة البشعة التي لا تشبه قيّم واخلاق الشعب السوداني الكريم ..

خليل محمد سليمان..

#تسقط_بس

تعليق واحد

  1. شكرا لخليل محمد سليمان لهذه المقالة الجميلة.. يا ليت قومي يقولون ويفعلون على هدي مقالك.. ولا عذر مع إنتفاضة الشعب السوداني أن يفتح هذه الملفات القذرة لمجرمي النظام الكيزاني الكهنوتي…

    لقد قلنا قولك هذا: “بسبب الفقر الممنهج الذي فرضته آلة الكهنة تجار الدين يتم تجييش اطفال السودان بالآلاف وإرسالهم الي محارق آل سعود ضد شعب اليمن في ارضه.. لإرضاء نزوات الداعر والفاجر القاتل إبن سلمان “ابومنشار”..”.. قبل سنوات عديدة .. في الراكوبة.. وأحمد الله أن الراكوبة صححت موقفها وتحريرها…

    مع التحيات
    شوقي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..