أخبار السودان

قمة مرتقبة بين البشير وسلفاكير وموسفيني

الخرطوم: حاتم درديري

جدد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، دعمه لعملية السلام في جنوب السودان، وحرصه على تنفيذ الاتفاقية لتحقيق السلام والاستقرار، وناقش امكانية عقد لقاء ثلاثي بين رؤساء السودان وجنوب السودان ويوغندا لتقييم سير الاتفاقية.

وقالت رئاسة الجمهورية في تعميم صحفي تحصلت (الجريدة) على نسخة منه امس، إن البشير استقبل وفدا من جنوب السودان الزائر بقيادة المستشار الأمني للرئيس سلفاكير في بيت الضيافة، وأكد للوفد دعمه ومتابعته اللصيقة لتنفيذ اتفاق سلام جمهورية جنوب السودان بما يحقق الاستقرار والسلام الشامل لشعبه.

من جانبه اوضح مستشار رئيس دولة الجنوب للشؤون الأمنية توت قلواك في تصريح صحفي عقب الاجتماع، أنه نقل رسالة شفهية للبشير من الرئيس سلفاكير ميارديت تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والاطمئنان على الأوضاع الداخلية بالسودان، وأكد دعم جنوب للسودان في مواجهة التحديات الخارجية.

وتوقع قلواك عقد قمة ثلاثية بين الرئيس البشير وسلفاكير والرئيس اليوغندي موسفيني قريبا، وذلك من اجل تقييم سير تنفيذ اتفاقية السلام بدولة الجنوب. وأضاف قلواك ان اللقاء تناول جهود وزارتي النفط بالبلدين فيما يتعلق بزيادة إنتاجهما بما يعود بالنفع الاقتصادي على الشعبين بجانب قضية فتح المعابر البرية والبحرية لتعزيز التجارة بين البلدين.

الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..