أخبار السودان

“الكهرباء” تقر بانخفاض الأحمال لتخزين المياه

أعلنت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء، عن برمجة مدروسة لتوزيع خدمات الكهرباء بصورة وصفتها بالمتوازنة لكافة القطاعات “سكني، زراعي وصناعي”، وأقرت بوجود انخفاض في أحمال الكهرباء لتخزين المياه لتلبية احتياجات شهر رمضان من الكهرباء.

وشدد الناطق الرسمي للوزارة إبراهيم يس شقلاوي، على أهمية ترشيد الكهرباء لتحقيق مبدأ كفاءة الطاقة، عبر تقليل الفاقد والاعتماد على الإضاءة الطبيعية نهاراً، وأعلن عن برمجة مدروسة لتوزيع الخدمة.

وقال في تصريح صحفي حسب شبكة الشروق، إن الفترة الحالية يتم فيها تخزين المياه لتغطية احتياجات شهر رمضان، منوهاً إلى وجود انخفاض في الأحمال نتيجة لهذا الأمر، مما حتم إجراء برمجة مدروسة لتوزيع الخدمة بصورة متوازنة لكافة القطاعات (السكني والصناعي والزراعي) للمحافظة على الإمداد الكهربائي.

وأشار إلى استمرار برنامج الصيانة المعلن للمحطات والمفاتيح والمحولات والخطوط التي من المقرر أن ينتهي بنهاية شهر أبريل المقبل.

الجريدة

تعليق واحد

  1. وشدد الناطق الرسمي للوزارة إبراهيم يس شقلاوي، على أهمية ترشيد الكهرباء لتحقيق مبدأ كفاءة الطاقة، عبر تقليل الفاقد والاعتماد على الإضاءة الطبيعية نهاراً، وأعلن عن برمجة مدروسة لتوزيع الخدمة.

    والله احنا ما حصل ولعنا لمبتين مع بعض وحريصين على الاستهلاك حتى المكيفات ما بنشغلها الا مكيف الموية وكووولنا بنقعد قصاده تجوا تقولوا لينا ترشيد الاستهلام وتعالوا شوفوا الاستهلاك في حي الرياض والطائف والمنشية وكافوري وكلها مليانة مكيفات اسبليت ومركزية ومعظمهم مسؤولين ووزراء عايشين على حساب الشعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..