أخبار السودان

القوات المسلحة تفتح بلاغات ضد ناشطين وإعلاميين

أعلنت القوات المسلحة السودانية، عن تعيين مفوض عن القائد العام وعن القوات المسلحة ضابطاً متخصصاً في جرائم المعلوماتية لفتح البلاغات ومتابعة الشكاوى في شهر مايو من العام الجاري.

وأكدت القوات المسلحة في بيان لها اليوم السبت، أن المفوض ضمن فريق بإشراف المدعي العام العسكري وعضوية ضباط قانونيين من القضاء العسكري، تتمثل مهامهم في رصد كافة الإساءات التي تمس القوات المسلحة بكل مكوناتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وأشار البيان إلى أن اللجنة رصدت عدداً من المخالفات والإساءات للقوات المسلحة، مؤكدة مباشرتها فتح بلاغات مع النيابات المختصة تأسيساً لدولة القانون ووفقاً للقانون الجنائي – الجرائم الموجهة ضد الدولة وقانون الصحافة والمطبوعات وجرائم المعلوماتية الذي اجيزت تعديلاته مؤخراً بعقوبات رادعة، ولفت البيان إلى أن الإجراءات طالت مجموعة من الناشطين والإعلاميين وغيرهم داخل وخارج السودان سيتم تمليك تفاصيلها بانتظام للرأي العام.

وقالت القوات المسلحة، إنها اتخذت الخطوة بعد أن تجاوزت الإساءات والاتهامات الممنهجه حدود الصبر، من ضمن مخطط يستهدف جيش البلاد ومنظومته الأمنية، ونوهت إلى أن القوات المسلحة تلتزم ناصية القانون، ولا تحاول تقييد الحريات أو المساس بحرية الرأي، وإنما تنافح وفق الدستور لصون حقوق أكبر مؤسسة قومية وطنية بالبلاد مصدر فخر وإعزاز شعبنا الأبي الغيور.

السوداني

‫7 تعليقات

  1. تمام يا عوض دكام وهل يمكننا فتح بلاغ في اي ضابط من ضباط القوات المسلحه عندما ينطق بالكذب على الملأ ويجرح شعورنا كمواطنين سودانيين ؟؟ وينتهك كرامتنا باقوال وافعال غير منطقية ؟؟ من هنا افتحو لي بلاغ ضد المجلس العسكرى الذي فض الاعتصام

  2. بسم الله الرحمن الرحيم

    على إخوتنا في القوات المسلحة ان ينتبهوا للمصدرين الأساسيين للاساءة .

    المصدر الأول:
    هو الجيش المصري الذي يحتل مثلث حلايب.
    المصدر الثاني:
    هو الجيش الأثيوبي الذي يحتل الفشقة.

    لذا اتركوا التجارة و السياسة؛ اذهبوا للثغور لحماية حدود البلاد ، عندها ستجدون احترام العباد .

    د. حامد برقو عبدالرحمن

    1. لماذا لا تسالوا انفسكم اولا لماذا يهاجمكم الناس ؟؟؟ ببساطه لان الجيش فقد الاحترام منذ ان صمت والبشير يعلن انفصال الجنوب. لم يتجرا ضابط عظيم او ضابط صف ان يقول له لا والف لا !!!
      الجيش ظل صامتا وهو يرى جيوش الدول المجاوره تستولى على ارض السودان بحمرة عين ولم يتحرك بالرغم من القسم الذى اداه لحماية ارض الوطن !!!
      الجيش ظل خلال ثلاثين عاما يقتل ويغتصب ويهجر المواطنين اصحاب الارض العزل فى كل انحاء البلاد وهو اسد على مواطنيه ونعامة فى حرب الجيوش الاخري !!!
      الجيش ظل مختبئا عندما هاجمت مليشيات على عثمان اللابسين زي الدعم السريع وغيرهم من المندسين المواطنين العزل المعتصمين سلميا ولم يتدخلوا لانقاذ ارواح الشهداء والمصابين!!!
      الجيش ادخل نفسه فى السياسه بعكس الجيوش الاخري وعليه ان يتجرع ادب السياسه سواء كان هجوما او نقدا او سخريه !!!
      هل تريدون اكثر من هذا ام كفى؟؟؟
      وهل تتوقعون بعد كل هذا ان يحترمكم الناس ويصمتوا خوفا من تهديداتكم ولا ينقدوكم؟؟
      سوف لن ينصلح حال جيش السودان مالم يتم اعادة هيكلته وطرد كل الكيزان الذين تسربوا بداخله ومعظمهم غير مؤهلين عسكريا ويمارسون التجاره والفساد ،،،

  3. دي نتيجة اشتغال القوات المسلحة بالسياسة وترك واجبها الاساسي وهو الدفاع عن ارض الوطن.
    مادام عاملين فيها سياسيين استحملوا النقد والاساءة.. فهما جزء من الممارسة السياسية!!

  4. عندما يحس الشعب السوداني ان الجيش هو جيشه فلن تحتاجوا لفتح البلاغات وتعيين جيش اخر لهذا الغرض وسوف يدافع الشعب كله عنكم ولكن امامكم طريق طويل لذلك
    فض اعتصام القيادة ترك جرحا غائرا لانه تم على مرأى وسمع قيادة الجيش عندما حدس ما حدس

  5. ارجعوا لنا شركاتنا لوزارة المالية وكونوا جيشا كما نريدكم وليس مستعمر..
    نحن ندفع رواتبكم ايها السادة ويجب عليكم الانصياع لنا كاي موظف..
    صحافتنا دورها هو كشف عملكم بالتجارة والسمسرة وتجارة الدولار…

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..