أخبار السودان

اليوم الخميس مواكب الخبز والكرامة بالعاصمة والولايات والسبت (6) أبريل مواكب الزحف الأكبر

يتهيأ السودانيون اليوم الخميس للخروج في مواكب الخبز والكرامة المعلنة من قبل القوى الموقعة على إعلان الحرية والتغيير بالعاصمة الخرطوم ومدن الولايات للمطالبة بإسقاط النظام.

وتأتي مواكب اليوم الخميس للخبز والكرامة قبل (48) ساعة من مواكب الزحف الأكبر نحو القيادة العامة للجيش بالخرطوم ووحدات وفرق وحاميات الجيش في الأقاليم لتسليم مذكرة الرحيل للبشير ونظامه من حكم البلاد.

وقال تجمع المهنيين في بيان له أمس إن مواكب الخبز والكرامة ستكون اليوم الخميس في كل المدن والقرى، بالعاصمة القومية والأقاليم تعبيراً عن رفض إذلال الشعب والتضييق عليه بالغلاء الفاحش في السلع المعيشية الأساسية والضرورية، وبعدم صرف مرتبات العاملين وعدم توفر السيولة في المصارف، بينما يستولي قلة من اللصوص من قيادات النظام وزبانيته على كل الموارد.

وأضاف البيان أن ميزانية النظام المستقطعة من عرق العاملين الكادحين بالجبايات والضرائب المُجحفة يتم توجيهها بالكامل لجهاز أمن النظام ومليشياته وكتائب ظله من أجل القتل والقمع في الشوارع والتعذيب في بيوت الأشباح وانتهاك حرمات البيوت وترويع الناس.

وأكد البيان أن مواكب الخبز والكرامة ستنطلق بالعاصمة القومية في تمام (السـ3ـاعة) عصراً من مدينتي أمدرمان والخرطوم بحري و(السـ1ـاعة) ظهراً من مدينة الخرطوم.

دبنقا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..