أخبار السودان

الحركة الشعبية لتحرير السودان: 6 أبريل .. يوم الحرية والكرامة الإنسانية ..

الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال SPLM-N

السكرتارية العامة

6 أبريل .. يوم الحرية والكرامة الإنسانية ..

بدءا .. التحية لجماهير الشعب السوداني في كافة أرجاء البلاد .. المجد والخلود لجميع شهداء الحرية والكرامة الإنسانية : يوسف كوة مكي .. داؤود يحيى بولاد .. جعفر جمعة .. وشهداء كجبار، وبورتسودان، والجزيرة .. ومئات الآلاف الذين لقوا حتفهم في حروب الإبادة بمناطق الهامش .. التحية لشهداء هبة سبتمبر 2013، وشهداء ثورة ديسمبر المجيدة 2018.

جماهير الثورة الشعبية :

إن الأنظمة الشمولية المستبدة مهما طال بقائها في السلطة، فإن مصيرها الحتمي هو السقوط و الزوال، وأمامكم نموذج الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي أجبرته الإحتجاجات الشعبية والضغط الجماهيري لتقديم إستقالته للمجلس الدستوري وإعلان تنحيه عن الحكم .. وعمر البشير في طريقه لذات المصير المحتوم.

جماهير شعبنا الأوفياء :

إن الحراك الجماهيري السلمي يشكل واحدة من وسائل الحركة الشعبية لتحقيق أهدافها ومشروع السودان الجديد .. وعليه نؤكد، ونجدد ما جاء في خطاب رئيس الحركة الشعبية والقائد العام للجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال، القائد/ عبد العزيز آدم الحلو – في ديسمبر 2018، دعمنا ومساندتنا للحراك الجماهيري الجاد الذي يؤدي إلى تغيير جذري في بنية الدولة السودانية وإعادة هيكلتها على أسس جديدة قوامها (الحرية .. العدالة .. المساواة .. فصل الدين عن الدولة .. الوحدة الطوعية). كما نؤكد وقوفنا بجانب الشعب السوداني وقواه الحية من الشباب، والطلاب، والنساء، والأطباء، والمعلمين، والصحفيين، وكافة المهنيين .. إلى أن يتحقق الهدف المنشود (تسقط بس).

جماهير الشعب السوداني :

إننا ندعوكم جميعا، وندعو جماهير الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال، للخروج إلى الشارع والمشاركة في مليونية 6 أبريل تخليدا لذكرى شهداء الشعب السوداني الذين سقطوا في رحلتهم الطويلة بحثا عن غد أفضل، ووطن يسع الجميع .. ليكون يوما للحرية والكرامة الإنسانية نضع فيه حدا لتاريخ طويل من الإحتراب، والظلم والقهر، والبطش، والتهميش .. إنها ساعة النصر.

النضال مستمر والنصر أكيد

القائد المناوب/ جابر كمندان كومي
الناطق الرسمي
الحركة الشعبية، والجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال
4 أبريل 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..