أخبار السودان

اعتصام القيادة العام يتواصل رغم مضايقات الأمن وكتائب الظل

بعد معركة الساعات الأولى من صباح اليوم بين قوات الأمن والشرطة من جهة والقوات المسلحة من الجهة الأخرى توافد الآلاف إلى القيادة العامة منذ فجر اليوم وتواصلت المواكب في دخول الميدان من كل الاتجاهات. في وقت حرك الجيش وحدات حمايته شرقا وغربا وادخل مناطق كثيرة كانت خارج نطاق سيطرته فيما أبعد من تلك المناطق قوات للأمن والشرطة.
ودخل الثوار بإعداد ضخمة إلى الميدان يحملون كميات من المياه والوجبات الجاهزة فيما قام آخرون برش الثوار في الميدان لتلطيف الجو وتخفيف حدة حرارة الشمس الملتهبة.

وفي نهار اليوم أقامت قوى الحرية والتغيير مؤتمر صحفي داخل الميدان أعلنت فيه عم تشكيل لجنة للاتصال بالجيش والقوى الفاعلة محليا وإقليميا ودولياً لإكمال عملية الانتقال السياسي وتسليم السلطة لقوى مدينة متوافق عليها شعبياً ومعبرة عن قوى الثورة فيما دعت القوى القوات المسلحة الانحياز لمطالب الجماهير وشددت على دعم خيار الثوار في تنحي رئيس النظام وحكومته دون قيد أو شرط.

كما دعا المجتمع الإقليمي والدولي إلى دعم مطالب ثورة الشعب السوداني، والتأكيد على رغبتهم الجادة في بناء علاقات متوازنة تقوم على احترام أسس الجوار وتعمل على التعاون المشترك من اجل مصلحة الشعوب-على حد وصف الإعلان.

فيما أعلنت لجنة الأطباء وفق قرارها السابق بالانسحاب من مستشفيات القوات المسلحة ودعت عضويتها إلى مزاولة عملهم بالمستشفيات ومعالجة الحالات الحرجة دون المساس بالحق في الإضراب عن الحالات الباردة وناشدت المواطنين بالالتحاق بالثوار في ميدان القوات المسلحة.

إلى ذلك تمسك الثوار داخل الميدان بالاعتصام المفتوح داخل القيادة العامة وتحت حماية الجيش رغم المضايقات من قوات الأمن والشرطة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..