أخبار السودان

بيان من حركة العدل السودانية حول محاولات إعادة إنتاج النظام لنفسه و سرقة الثورة السودانية

حركة العدل والمساواة السودانية
www.sudanjem.com

بيان حول محاولات إعادة إنتاج النظام لنفسه و سرقة الثورة السودانية

كما كان متوقعاً فقد أجرى نظام المؤتمر الوطني عملية صورية لتغيير ملامح وجهه الكالح المليء بجرائمه بحق الوطن و شعبه. ففي مسرحية هزيلة سيئة الإخراج أصدر النظام بيانا أعلن فيه إستبدال رأسه برأس آخر من رؤوسه المتعددة مع بقاء كافة رموزه الفاسدة و منظومة حكمه البغيض و سياساته الإقصائية الفاشلة و منهجه القمعي.

و إزاء هذه التطورات، تود حركة العدل و المساواة السودانية التأكيد على الاتي:
• ترفض الحركة رفضاً قاطعاً بيان وزير دفاع المؤتمر الوطني جملةً وتفصيلا.
• ترفض الحركة وجود رمز الإبادة الجماعية على رأس الحكومة الإنتقالية مهما كانت المبررات، و تعتبره إستفزازاً لمشاعر أهل الضحايا و إهانة بالغة للشهداء.
• تعتبر الحركة التغيير الصوري المدعاة ، و الذي تلى ملامحه نائب رأس النظام، محاولة بائسة للإلتفاف على ثورة الشعب السوداني و مطالبه الواضحة و المشروع، و استعباطا مهينا للثوار.
• تطالب الحركة بضرورة الكشف عن مصير المئات من أسرى الحركة و الحركات المسلحة الأخرى الذين تحتجزهم الأجهزة الأمنية و إطلاق سراحهم فورا.
• تعد الحركة أي تغيير لا يتضمن محاكمة المفسدين و الذين عبثوا بمقدرات البلاد و إرتكبوا جرائم الحرب و الإبادة الجماعية و عودة السلطة لحكومة مدنية قومية قادرة على الانتقال بالبلاد الى مرحلة السلام و الديمقراطية ، تغييرا مرفوضا رفضا تاما.
• تدعو الحركة جماهير الشعب السوداني إلى مواصلة الإعتصامات في كافة ربوع الوطن، و إعلان الرفض التام لأي محاولة لسرقة الثورة السلمية، مع التاكيد على أن إدارة الفترة الإنتقالية يجب أن تقودها حكومة مدنية مع تمثيل للقوات المسلحة فيها، للإنتقال من دولة الإقصاء والتهميش إلى دولة الحقوق والمواطنة.

عاشت جماهير الشعب السوداني الأبي.

حرية، سلام، وعدالة والثورة خيار الشعب

#اعتصام_القياده_العامه
#السودان_الاضراب_العام
#مدن_السودان_تنتفض
#تسقط_تاني_وتسقط_بس

معتصم احمد صالح
أمين الإعلام و الناطق الرسمي
١١ أبريل ٢٠١٩

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..