البشير : لن نطبع مع اسرائيل مهما كان الثمن، وهذا امر مبادئ.. واذا الشعب السوداني ارادنا ان نغير من مبادئنا فاليأتي بغيرنا وهنا الخيار للشعب السوداني

الخرطوم ? طارق عثمان
قال الرئيس السوداني عمر البشير ان قرار ذهابه لنيويورك ومشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة لا رجعة فيه واكد ان ذلك حق من حقوق السودان لا يمكن التنازل عنه، في غضون ذلك اعلن البشير عن حزمة من الاجراءات الاقتصادية تتمثل في رفع الدعم الحكومي علي المحروقات، وارجع تلك الاجراءات لصدمات قال ان الاقتصاد السوداني تعرض لها خلال السنوات الماضية، مشددا علي انها اصلاحات لابد منها.
واقر البشير بتاثر بلاده جراء الحصار الاقتصادي المفروض عليها من الدول الغربية وامريكا، واعلن رفضه القاطع للتطبيع مع الغرب عبر بوابة اسرائيل ، واضاف ” سنكون دولة ضد ولن نطبع مع اسرائيل مهما كان الثمن، وهذا امر مبادئ واذا الشعب السوداني ارادنا ان نغير من مبادئنا فالياتي بغيرنا وهنا الخيار للشعب السوداني ” .
وحول العلاقات السودانية المصرية قال البشير ” لازلنا نحافظ علي شعرة معاوية في العلاقة مع مصر ” واشار الي ان موقف السودان اعلن عنه منذ بداية الاحداث في مصر بان ما حدث شأن داخلي لن يتدخل السودان فيه، واضاف ” ولكن امن واستقرار مصر مهم جدا للسودان باعتبارها الجار الاقرب” .

واكد البشير في مؤتمر صحفي عقده ليلة امس سعي حكومته لخلق توافق سياسي مع كل القوي السياسية المعارضة، مشيرا الي ستمرار ذلك الحراك لاشراك كل قوي المجتمع المدني في لجنة واحدة للدستور،وكشف عن اتفاق بين حزبه وحزب الامة المعارض بزعامة الصادق المهدي سيعلن قريبا، واعتبر البشير تحقيق السلام الشامل في السودان اهم الاهداف الاستراتيجيةلحكومته، واقر في ذات الاثناء بان الاتفاقيات التي عقدتها الحكومة مع الحركات المتمردة لم تاتي بالنتائج المطلوبة غير انه اكد استمرار الجهود حتي يتحقق السلام مجددا وعده بان يكون العام المقبل عاما لانهاء الحرب، وتعهد البشير بتحقيق السلام الشامل خلال الفترة القادمة من خلال العمل السياسي او بالعمل العسكري لمن أبا ، مؤكدا تمسكه ببرتكول المنطقتين الذي اقرته اتفاقية السلام الشامل لمعالجة ازمة منطقتي النيل الازرق وجنوب كردفان،كما اكد تمسكه بمعالجة ازمة ابيي من خلال برتكول المنطقة .

تعليق واحد

  1. البشير هو الشخص الوحيد الذي يبدو منتعشا جدا عندما يكذب ،،، و حسبي الأمر نفسي فالرجل تنطرح اساريرة عندما يكتشف كذبه … اي نوع من اليشر هذا الكائن ،،،، و من حضن أية اسرة خرج هذا المريض

  2. سنكون دولة ضد ولن نطبع مع اسرائيل مهما كان الثمن، وهذا امر مبادئ واذا الشعب السوداني ارادنا ان نغير من مبادئنا فالياتي بغيرنا وهنا الخيار للشعب السوداني ” .

    لا ادري لماذا الاهبل يخلط الاوراق الحدث الان والمقامعلي الشعب ان يدفع للسادة الحكام من اجل رفاهيتم مادخل تل ابيب والقاهرة في خيبتكم اسرائيل الحقيره يكفي انها تحترم عقل مواطنها الاسرائيلي الصهيوني اليهودي يستطع بنفخة من فهمة تغيير حكومتة

  3. ياخ قديتونا اي حاجه اسرائيل بتحاربنا و اسرائيل بتستهدفنا و اسرائيل عايزه تركعنا و ما بعرفوا شنو
    انتوا لو اسرئيل ما عايزأكم كان في دقيقه واحده مسحتكم من وجه الارض بصاروخ واحد ما كان هسا قاعدين تتبجحوا فينا هنا
    حريقه فيكم يا حراميه

  4. (سنكون دولة ضد )بالاصح انتم( حكومة ضد شعبها) التطبيع مع اسرائيل اقترحته السعودية من خلال مبادرة الملك فهد– عليه رحمة الله– التطبيع مع اسرائيل قرار مصيري لا يبت فيه من خلال منصة الخطابة كما فعلت في موضوع انبوب النفط—- التطبيع مع اسرائيل هو اعادة صياغة للحل للمشكل الفلسطيني وعودة المقدسات ليس علي طريقة حماس وحزب الله وايران وانما علي اساس عقلاني بعيدا عن تهريج ستينات القرن الماضي ورمي اسرائيل في البحر نود ان ندعو اليهود للدخول في الاسلام فما رايك سيدي المشير.

  5. اقول للمهابيل اللى فى الصورة شايلين لافتات مكتوب عليها لا للانقلاب نعم للديمقراطية زى كأنوا نحن فى السودان ماعندنا انقلاب و نتمتع بالديمقراطية!!! عليكم الله دة مش كلام يفقع المرارة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. بصراحة.. نحنا ماعندنا مشكلة مع اسرائيل ولو طبعنا معاها اول حاجة يجوك المصريين الكلاب ديل راكعين. السؤال المهم أنحنا شايلين وش القباحة مع اسرائيل والغرب عشان شنو؟؟؟

  7. في الخطاب الذي القاه البشير امام ما يسمونه هم
    شباب المؤتمر الوطني قال البشير ان الذي يحدث في مصر وليبيا وتونس
    ضد التوجه الاسلامي او ما معني كلامه
    يجي في خطاب امس يقول نحتفظ بشعرة معاوية مع مصر
    يا رئيس اركز
    الكلمة البتطلع من خشمك اول مرو هي المحسوبة عند ناس السيسي

  8. اول اسرائيل دولة لها كائن وشعب في ارض لن تستطيع ما يسمى بالعروبة إزاحته لانها تقف علي ارضية صلبة تستمدها من امريكا والغرب ومن الفلسطينين لان اسرائيل لم ياتي محتل بل الفلسطينين باعو اراضيهم ليهود كذلك الدول العربية معظمها عندها علاقة تطبيق مع اسرائيل إشمعنى نحن هل الشعب السوداني عربي اكثر من دول العربية ..
    لاسف الشديد هذا هو الوهم التي تتعشى باسم العروبة في فئة قليلة تدعي بالعروبة..

  9. الوهم الكضاب دة غير التلفيق والكضب والخداع ماعندو شئ ؟؟
    منو السألك عن إسرائيل ؟ أو التطبيع معها ؟؟
    إسرائيل شنو دى الدايرة تطبيع السودان ؟؟

    ديل يفكو الكضبة ويصدقوها وبعدين يرّوجو ليها , عالم بلا حياء ,لا تختشى,
    لعنكم الله أينما حللتم .

  10. ما هو لازم يقاطعوك ويحاصروك اذا انت ما معترف بيهم ..وبعدين يا اخي انت قايل امريكا واسرائيل شغالين بيك…لا احد يهتم بذرائعك وتبريراتك الفجة ..فقط الشعب السوداني هو الذي يدفع ثمن جهالاتكم وفشلكم وفسادكم

  11. (لازلنا نحافظ علي شعرة معاوية في العلاقة مع مصر )
    هل شعرة معاوية تخولكم بالتنازل عن حلايب و شلاتين ؟؟؟؟؟
    لماذا ايها المأفون الجبان لم تتحدث عن احتلال اراضي السودان في عهدكم و منذ عام 1995 عند محاولتكم اغتيال حسني مبارك في اديس ابابا؟؟؟ الان المصريين اضافوا لخريطة بلادهم حلايب و شلاتين و اصبحت ضمان مادة الجغرافيا تدرس لاطفال مصر بينما انتم تخدعون اطفال السودان بان مثلث حلايب اراضي سودانية و رغم ذلك تتحدث عن المبادئ و الاخلاق و الرجولة ايها الخنزير الجبان.
    انا متأكد ايها الكذاب الاشر بأنك لن تحرك ساكنا لان السيسي ينتظركم في الحدود؟؟؟ و لن تستطيع ان تحرك مليشياتك الا ضد شعبك الاعزل و ايضا لن تسافر الي امريكا لحضور اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة لان هيئة علمائكم سوف تصدر فتوي في غضون اليومين القادمين بعدم المخاطرة بالسفر لان اللوبي الصهيوني و الامريكي في انتظاركم في الاجواء الدوليه؟؟؟؟
    اذا كنتم من ضمن دول الضد (المقاومة) لماذا وافقتم في الجامعة العربية علي احالة الملف السوري لمجلس الامن؟؟؟؟ و اذا ادعيتم بانكم لم تصوتوا للقرار فلماذا لم تنسحبوا من الجامعة العربية؟؟؟؟؟؟
    نحن نعلم ان اسيادك القطريين هم من يرسمون لكم و يخططون لكم سياساتكم و استراتيجياتكم لان السودان الان تحت الوصاية القطرية.بئس الرئيس انت الذي يحتمي بالحصانه و يكنكش في السلطة حتي يقتلك سرطان البلعومو لايهمك مصير شعبك و حياتهم و معاشهم.

  12. يا اخوانا انتو مصدقين الكلام ده واسرائيل دار تطبيع مع السودان ده راجل كضاب ساكت ما في زول طلب منو تطبيع والله يحزنون بالله الناس دايرين بالسودان شنو العالمة القاعدة في جدل بيزنطة دي شريعةوطرحةوالمراة دخلت والمراة خرجت ولبست بنطال وسن الزواج ومعقول ديل عالم اسرائيل يطبع معهم العالم وصلو القمر قبل 40 سنة والان خرجو برة المجموعة الشمسية نفسهاونحن ما زلنا في ا ب ت س
    مافي اي زول طلب منهم تطبيع ده كلام يخموا بيه العقول المتحجرة السودان ما عندوا حدود مشتركة مع اسرائيل ولا هو قوة اقتصادية ولا عسكرية ولا لديه اي تاثير في المنطقة يمكن في التسعينات لمو شوية ارهابين جلبوهم من اصقاع الارض في الخرطوم متطقو بيه اجهزة الاستخبارات العالمية بالاحري استبزوا بيهم لان الحرب علي الارهاب كان في اوجها والان هذه الوظيفة انتهت دورها وغشوهم بعوود جوفاء وفصلوا الجنوب وسلموهم كشف كامل بتنظيم الارهابين

  13. و للبشير اقول;
    منذ اقامة دوله صهيون علي ارض الميعاد التليده المقدسه. هذه الدوله تحترم وتقدس حقوق مواطنيها.جيشها المغوار لم تقتل احد مواطنيها حتي بنوع الخطأ. ولكنها تدافع عن مواطنيها في ابعد بقاع الا رض وتبحث عن رفاتهم لتكرمهم وتدفع كل الغالي لذلك الواجب المقدس .كما ان ابطالها البسلاء تحرس حدودها وتسعي لتوسيعها وتلقن الا عداء دروس قاسيه علي الجبهات السوريه واللبنانيه والاردنيه والمصريه والحمساويه.
    ثم تقوم بتاديب كل من يهدد امنها من العربان ودعاة العروبه ومواهيم اسلاميه القدس.و مصنع اليرموك خير دليل.

    اين جيشنا المجاهد في شعبه الغلبان ويبيد فيهم بكل الاسلحه والمحرمه حتي المهربه اليهم من مخازن صدام و الاسد.رفات مواطنينا تعصف بها الرياح حتي العقبان عافت عن اكلها تبحث عن جيف حيوانيه.
    ايها المشير انك تخطف اللقمه حتي من افوه الجوعي البؤساء لتدعم بها الحمساوين .

    هل تعتقد ان الاسرائليين سوف يرتضون التطبيع مع حكومتك البئسه؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..