أخبار السودان

قناة تلفزيونية جديدة تجمع أعداء الشعب السوداني

أفادت مصادر خاصة إلى أن نائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان دقلو “حميدتي” وفي سبيل المزيد من تلميع وتسويق نفسه داخلياً وخارجياً وبعد أن قام بشراء صحيفة يومية هو الآن على وشك الفراغ من إنشاء فضائية تلفزيونية تبث من الخرطوم ، وقد تم إستئجار مكاتب مؤقته لها في الخرطوم2.. والعمل يجري هذه الايام بشكل متسارع خاص وأن حميدتي وجد نفسه في أعلى قمم السلطة بعد أن كان يمني نفسه برتبة عسكرية بسيطة.

وتفيد المصادر أن هناك عدداً كبيراً من لاعقي أحذية الحكام قد تم ترشيحهم لتولي أمر إدارة هذه القناة. وبما أن الحرب القادمة ستكون إعلامية صرفة فقد أعد الكثيرين عدتهم ليجدوا مساحة ظهور إعلامية كبيرة تدافع عنهم وتبرر لهم ما إغترفوه من جرائم في السابق أو مستقبلاً ، كما أنهم يطمحون للظهور والانتشار بشكل أكبر خلال الفترة الانتقالية حال عدم قيام إنقلاب.

تشير مصادرنا إلى ان الصحفي الصادق الرزيقي هو المسؤول عن تأسيس القناة كما تم تكليف الطاهر حسن التوم ليقوم بكل ما يتعلق بالأمور الفنية والبرامجية للقناة ولكن من خلف ستار وسيؤذن له بالظهور التدريجي بعد أن تستتب الامور، خاصةً ان سجل الطاهر حسن التوم قبيح ومخزي طوال فترة الثورة ويكفي أنه فصل بعض زملائه من القناة تحت دعاوى أنهم (ثورجية) وقد حاول الطاهر حسن التوم وسع جهده أن يقلل من دور الثورة والثوار شأنه شأن بقية الابواق والمرتزقة الكيزان ممن وصفوا الثوار بشذاذ الافاق ، مما إضطر وجدي ميرغني مالك قناة سودانية 24 من إيقافه عن العمل في القناة.

كما افادت المصادر إلى أن الطاهر التوم عرض بيع اسهمه في قناة سودانية 24 إلى محمد حمدان حميدتي، لكن الصفقة لم تتم بسبب الخلاف القانوني بين الطاهر ووجدي ميرغني مالك الاسهم الأكبر في القناة.

يقول المصدر إلى أن إستراتيجية القناة هي عدم ظهور الطاهر نهائياً لا كمقدم برامج ولا كمدير لها لكن في حقيقية الامر فهو المسئول الاول والاخير ولكن من خلف حجاب لان ظهوره من البداية سيجعل الناس يقاطعون القناة من يومها الاول وإن الفترة الانتقالية تحتاج إلى المزيد من المرونة والتنوع، وسوف تدعي القناة إلى أنها منبر حر يهتم بتعزيز الحقوق والحريات وسماع الرأي الاخر. وهذه القناة ستكون الرئة الرئيسية التي سوف تتنفس منها الشخصية المعنية والتي يتم تهيئتها الان كمشروع رئيس قادم، او كل هم على شاكلته، لان الطيور على اشكالها تقع. كما أن الطاهر التوم المدير المقترح لن يجد مكاناً أفضل من هذا المكان لان الشخصية المعنية سوف توفر له الخرقة البالية لتستر ضغائنه وسؤاته.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..