أخبار السودان

قوات الانقلابيين تعتدي وتهدد الناشطين الحقوقيين

قالت لجنة محامي الطوارئ؛ إن سفيان عوض عبد الفراج؛ عضو لجنة محامي الطوارئ – فرعية بحري قد تعرض أثناء تأدية واجبه في الدفاع عن الثوار الموقوفين داخل قسم بحري المدينة، إلى هجوم وصفته بالوحشي من قبل قوات شرطة مكافحة الشغب؛ على مرأى ومسمع من منسوبي القسم. وعدت الأمر تطورا خطيرا في مسلسل انتهاكات القوات الامنية الانقلابية تجاه الشعب والمحامين خصوصا.

وأدانت لجنة طوارئ المحامين، هذا السلوك تجاه المحامين، وقطعت اللجنة بأنهم لن يتوانوا في استرداد حق زميلهم كاملا من قبل الجهة المعتدي.
ولفتت في تصريح صحفي لها، نظر الجهات الأمنية إلى ان المحامي يظل محميا بموجب قانون المحاماة.
وفي ذات السياق قالت هيئة محامي دارفور، أن نائب رئيس الهيئة المحامية نفيسة حجر، والناشطة في مجال حماية المحتجين، قد تلقت تهديدا من قوات الانقلابيين وهم داخل عربة مظللة، قطعوا طريق عودتها للبيت في الخرطوم، مساء أمس الخميس، وكانت بيانا صادرا من قبل الهيئة، ادان فيه سلوك قوات أمن الانقلابيين، وجدد تعهد محامي دارفور في الدفاع وحماية حق المحتجين.

مداميك

‫2 تعليقات

  1. شرطة مكافحه الشغب ان شرطة الشغب هذه التي تمارس..
    هاؤلا مجرد رعاع يساقون كالحمير بالتعليمات ولا يفكرون يقتلون الأبرياء ويقتحمون مغار مراسلي القنوات. وعندها يكونون اول من يضحي بهم… الان تبرأ منهم وزير الداخليه وسوف يقدمون للمحاكات..
    فليعلم كل من يرتدي زي الشرطه انه لا يسوي شي عند حدوث التجاوزات والتعديات فهم اول الضحايا واول من يتبرأ ن منه ومن فعله

  2. بالضبط كده زي ما سايقنكم الشيوعيبن للخروج كالحمير في مظاهرات لا فائدة ترجى منها
    مع السلامة
    ما تزعل

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..