مقالات سياسية

حمدتي من الابل الى الأبل

لقد دعمنا موقف حميدتي النائب الاول بمقالاتنا وكلماتنا المتواضعة على الرغم من تحفظ بعض الناس .هذه الشخصية.مثيرة الجدل. وليس لي مال فاهديها ليسعد النطق ان لم يسعد الحال. علاوة على ان الرجل هو مليىء يملك من المال الناطق والصامت والذهب .والعهدة على الرواة . ونحن من نتهم باننا نريد حظوة او مكانة او لساتك تاتشر .اوحتى تاشيرة ولكن للتاريخ لم التق الرجل لامن قريب ولا من بعيد.
وكنت اسمع عن هذا الاسم ولم اره الا في التلفاز وكان يلقي خطابا امام قواته.لاول مرة وكان قد تناول فيه مشكلة السيولة وكان يناقش ويطرح تساؤلات بقدر ما اوتي من حكمة ومعرفة. ولم اكن اعلم حتى رابته ولكن عندما سمعت وحللت ذلك الخطاب فهمت ان الرجل له مايقوله. وانه سيكون له دور في خارطة السودان مستقبلا ولكن كيف لم اكن اعلم وهو الذي تلاحقه التهم بالانتهاكات.في دارفور واخيرا فض الاعتصام.
فاناواعتقد ان نظرتي للفريق حميدتي كانت موضوعية ودون تعصب واستبعدت كل حساسيات الاكاديميات ولمست فيه وفاء ونقاء وحب للوطن وان خالفني بعض واتفق معي نفر
ولعله يريد ان يكفر عما يلصق به من تهم. وهو الذي كان ابان الثورة بين اصعب الخيارات فاختار خيار الوطن وحقن الدماء ليجوز ان نسميه حميدتي بن سنان.اكرر انني بيني وبينه بيد واماد ولكن نؤمل ان يسهم مع اعضاء المجلس من زملائه من القوات المسلحةوالمدنيين وحكومة حمدوك على نهضة البلد وان يكونوا العطار الذي يصلح ماافسده الدهر. ونامل الا ينغمس هذا البدوي الاصيل مالك النوق والابل في حياة البندر ( والمدنية والمدبنة) تجرفه حياةالتكنولجيا واللاب والابل وينسى اهلنا الغبش والهوامش الغلابة الذي يمثل رمزهم.ليصبح المهمش المحسن.
فاننا نراهن عليه ونظن خيرا فاذا saكان المعلم ربيع قدوقع بوصغه مهنييا ومعلم فيزياء فهو قد بوقع بمؤهلاته من فراسة وحكمة.وحاجة راوها زملاؤه . ونلتمس للمرة الثانية ان يعتذر حميدتي ولو في صفحة على الفيس عن ما يتهم او يتوهم انه ضالع فيها من جرائم ويبدا صفحة جديدة والثورة تجب ماقبلها فهل يفعلها!!.؟؟؟

عبدالله محمد خليل

[email protected]

محتوى إعلاني

‫10 تعليقات

  1. (تجرفه حياةالتكنولجيا واللاب والابل وينسى اهلنا الغبش والهوامش الغلابة الذي يمثل رمزهم.ليصبح المهمش المحسن.) أيها الكاتب لم وتولد وبيدك اللابتوب او الابل كما قلت فكنا في هذه الحياة ناتيها دون أن نملك شيئا ولا اباؤنا إنما نتعلمها في مسيرتنا الحياتية..نظرة استعلائية لا تخلو من تربص فرغم ما تقوله عن حميدتى تريد أن تجرده من انسانيته يكون راعيا او مزارعا او تاجرا.. التعليم في السودان ليس حقا انما امتياز يحظى به اهل المدن والحواضر.. فلتعلم ان مستوى تأسيس المدارس في السودان فيه تجاوز كبير للإنسانية والمواطنة المتساوية فمدارس بها التكييف وأخرى يفترش تلاميذها الأرض واخرين توزع لهم الحواسيب اللوحية واخرين لم يسمعوا بها…هل تريدهم أن يتنافسوا إذا كانت الإجابة نعم فأى ظلم يحيق ببعضهم ,إذا لم يتساووا فالظلم أفدح. أنظروا للسودان بواقعية وكما هو لا من نافذة طائرة متجهة نحو الخليج ولا من نافذة قصر شيد بمال حرام.

  2. كيف لحميدتى ان يكون قد اختار خيار الوطن وهو الذى فتك بالثوار بلا رحمه .
    ليست هذه خيارات من اختار طريق الوطن ، بل هى خيارات طاغية استرخص فى سبيل السلطة دماء الابرياء وارواحهم .

  3. فليعتزر علناً عن دماء أراقها بيده ومرتزقته الجنجويد ويرد أموال تقاضاها من سادته بدول الخليج سعر حروب الإرتزاق وليسلم الجبل وذهبه وما نهب ويقدم كلابه التي قتلت وإغتصبت هذا إن عفا الشعب السوداني فلكل حادث حديث.. هو مجرم ومحاكمته الآن أو لاحقاً مع رموز الشر والفساد الكيزان ومن لف لفهم طوال الثلاثين عاماً ثورة واجبة النفاذ.

  4. القلم ما زال بلم كفايه التعليم شفنا في رموز المؤتمر الوكني بروفات ودكاتره وطلعو حراميه ..
    غير متعلم تعليم اكاديم وطني وضمير علي الغبش خير من متعلم وحرامي

  5. يكفي انه كان ضمان الثوره بعد ان تم استدعاءه من البشير لفض الاعتصام وقتل الثوار ……. فرفض هو ورئيس اليوم الواحد ابنعوف (كتر خيرهم) وقامو بعزل البشير وانحازو للثوره………. لولاهم لكنا مرابطين الي الان في ساحة القياده هذا ان لم نقتل من قوات البشير أو كتائب الظل او المندسين ……. ما حدث من قواته يمكن ان يكون تصرفات فرديه (احتمال) وظني فيه خيرا ….. وكل من أخطأ في حق الشعب يحاسب حتي لو كان حميدتي أو البرهان ….. (بالقانون) ……… وان كانو كمن سبقهم …… سيجدوننا في الشارع حتي نقتلعهم ……

  6. يكفي انه كان ضمان الثوره بعد ان تم استدعاءه من البشير لفض الاعتصام وقتل الثوار ……. فرفض هو ورئيس اليوم الواحد ابنعوف (كتر خيرهم) وقامو بعزل البشير وانحازو للثوره………. لولاهم لكنا مرابطين الي الان في ساحة القياده هذا ان لم نقتل من قوات البشير أو كتائب الظل او المندسين ……. ما حدث من قواته يمكن ان يكون تصرفات فرديه (احتمال) وظني فيه خيرا ….. وكل من أخطأ في حق الشعب يحاسب حتي لو كان حميدتي أو البرهان ….. (بالقانون) ……… وان كانو كمن سبقهم …… سيجدوننا في الشارع حتي نقتلعهم ……

  7. انا اسخر من الفريق حميدتي – وربما لم يقهم قصدي- انا اتمنى الاينسى اهلنا الغبش – ولكن العنوان – ضرورات فنية- ارجو ان تتطلع ماكتبته- عنه حميدتي بين حكمة زايد واللواء الزبير- لويسرق حميدتي بسرق جمل– انا من المعجبين بشخصية المذكور مع احترامي لللااء المخالفة—— معذ الله ان اسخر ومن انا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..