مقالات سياسية

ماهي مخصصات أعضاء مجلس السيادة الأحد عشر؟

كان لدينا رئيس واحد يحتفظ بالاموال في بيته كما اعترف هو في جلسة محاكمته الأولى، وكانت زوجته تتحكم وتنفق إنفاق من لا يخشى الفقر عبر مكتب الرئاسة كما رأينا في الوسائط زيوفر لها مكتب الرئاسة حاجياتها من العنب الإسباني إلى الحنة والدخان.
ولم يكن يدري احد من الشعب كم يتقاضى رئيس الدولة من الخزينة العامة رغم أنه يحاول دائماً ان يظهر في الإعلام أنه يعيش حياة بسيطة معتمداً على عوائد مزرعته في السليت ولكن بعد التغيير رأينا العجب العجاب وسيرى الناس المزيد من فضائح الاموال العامة والتلاعب بها ليس على مستوى الرئاسة فحسب ولكن على مستوى الوزارات في المركز والولايات وحكام الولايات الذين لا زالوا طلقاء بينما المعروف انه عند كل تغيير ثوري كالذي حدث في بلادنا أن يتم إعتقال كل حكام الولايات والوزراء والتحقيق معهم لا ان يتركوهم هكذا دون سؤال؟
على أية حال ومع خطاب حمدوك المتفائل الذي يبعث على الامل بعد أدائه لليمين الدستورية نتطلع لأن تكون كل مخصصاتهم المالية على الملأ وليست طي الكتمان كما كان سابقاً، نريد ان نعرف كم تبلغ مخصصات رؤسائنا الاحد عشر الجدد في مجلس السيادة فقد أرهق موارنا رئيس واحد فقط هو البشير فكم سيكلفنا احد عشر رئيس جديد وكم تبلغ رواتبهم ومخصصاتهم الشهرية والسنوية؟؟؟
ننتظر الإجابة لتسجيلها في أوراقنا وذاكرة الناس لنعمل جرد حساب نهاية الفترة.

د. الرفاعي عمر البطحاني
[email protected]

‫7 تعليقات

  1. هههه هل صدقت أن البشير كان رئيسا بمفرده طيب والله وماذا الزبير محمد الحسن وماذا كانت تعمل وداد بل وماذا يعمل عبد الله البشير ألم يكن فينا حاكما فرض نفسه على مزاج الأغاني فتلبسته حالة غريبة فبعد ان نهب وسرق وشبع وتجشأ…. عصابة بكاملها كانت هي التي تحكم وتتحكم .. والله لا أظن وبوجود مولانا عبد المسيح أن يسرق سارق في المجلس ..نعم لنطالبهم كلهم الان بإبراء الذمة ليبرز كل منهم ملديه وما يملك والطريقة الت تملكها به. هذه هي البداية الصحيحة خاصة جنرالات الجيش. البشير لم يكن وحده كان معه الحركة الاسلاموية المحلية والعالمية وحتى إسماعيل هنية وخالد مشعل كانوا يغرفون من السودان. ألم يكن المؤتمر الوطنى كله حاكما ….

  2. إبراء الذمة لازم نعنقد ونصرعليها منهم واسرهم معارفهم جميعا…، وكل ما يملكون داخل وخارج السودان…!!!
    لا اعتقد رتب المجلس كانوا بتفرجوا من البلد كانت مستباحة خلال الثلاثين عام الماضية…
    الله المستعان… ياما حنشوف !!!

    1. مع احترامى لك اخى ما اظن نشوف اللى مفروض نشوفوا في ظل الجهاز القضائى الكيزانى والنيابى والشرطى المسيطر لليوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. دع عنك الزوجة والأشقاء والأجانب والأصدقاء والحزب الحاكم، كم يبلغ عدد المساعدين والمستشارين؟ أليس كل هؤلاء جزء مما يسمى بمؤسسة الرئاسة؟ فكم كان يتقاضى جميع هؤلاء

  4. اقتباس معدل كما قال الألماني زعيم الاخوان جناح الشغبي ( احسن خلوها مستورة الي حين )

  5. أرجو من المجلس السيادي أن ينظر في سيرة رئيس تنزانيا الدكتور / جون ماغوفولي وكيف تكون السيرة الحسنة والوطنية الحقة وكيف هو الآن يسير ببلاده نحو التقدم والنهضة حتى لُقب ببلدوزر الفساد

  6. وفى شهر أبريل الماضى لقب بقاهر الفساد عندما أمر بفصل أكثر من 9900 موظف مدنى على الفور بعد أن كشفت عملية تحقق وتدقيق أجريت فى أنحاء البلاد عن وجود آلاف الموظفين بشهادات مدرسية وجامعية مزورة.

    كما أقال الرئيس عدة مسئولين بارزين من بينهم رئيس جهاز مكافحة الفساد ورئيس مصلحة الضرائب ومسئول بارز فى السكك الحديدية ورئيس هيئة الموانئ فى إطار حملة أوسع لمكافحة الفساد.

    وكان قطاع الأعمال قد اشتكى منذ فترة من أن قضايا الفساد وعدم كفاءة الدوائر الحكومية تمثل عقبات كبرى فى طريق الاستثمار في تنزانيا.

    وجاءت الحملة على حاملى الشهادات العلمية المزورة بعد حملة أخرى فى مارس من العام الماضى، كشفت عن وجود أكثر من 19700 موظف لا يقومون بأى عمل ويتقاضون رواتب من القطاع العام فى الدولة الواقعة فى شرق أفريقيا.

    وقال ماجوفولي بعد أن تلقى تقريرا عن الشهادات الأكاديمية المزورة في الدوائر الحكومية “في حين نعمل بدأب لخلق فرص عمل جديدة هناك من يعملون في الحكومة بدرجات علمية مزورة”.

    وأضاف أن الحكومة كانت تخسر 238 مليار شلن تنزاني (107 ملايين دولار) سنويا في دفع رواتب لموظفين وهميين أقيلوا الآن من القطاع العام.

    وأمر الرئيس المسؤولين بإعلان أسماء المخطئين ونشر قائمة بكل الموظفين الذين تقدموا بأوراق مزورة لفضحهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..