أخبار السودان

بلاغات من (6) تجار خسروا شيكات بقيمة (31) مليار جنيه

الخرطوم: هاجر سليمان
قيد (6) من كبار التجار بلاغات جنائية فى مواجهة تاجر عقب استيلائه على شيكات بقيمة (31) مليار جنيه تخص التجار الشاكين، فيما قامت مجموعات اخرى من التجار المتضررين بتدوين بلاغات فى مواجهة ذات التاجر المتهم الذى اختفى فى ظروف غامضة، وكشفت المصادر ان بلاغات باقسام متعددة قيدت فى مواجهة التاجر المختفى، ونقلت مصادر ان التاجر المتهم يتعامل مع شركات الاسمنت والسيخ والزوى، ويقوم باستلام شيكات من التجار المتضررين نظير تسليمهم مبالغ نقدية سائلة مقابل فوائد ربحية يحددها هو حسب مبلغ الشيك. واضافت المصادر ان المتهم وشخص آخر استوليا على مبالغ الشيكات قبل ان يختفى المتهم الاساسي. وفى ذات السياق عثرت السلطات على نحو (30) شيكاً بقيمة (8) مليارات اثناء تفتيش منزل المختفى، فيما مازال التجار يبحثون عن المتهم عقب هروبه بشيكات تبلغ قيمتها (31) مليار جنيه.

الانتباهة

‫2 تعليقات

  1. لا بد من قوانين رادعة للمتلاعبين بالشيكات في السودان ل يعقل ان يكتبشخص بمليارات و يظل منتظر في السجن يعامل معاملةالامراء و يدير اعماله من داخل السجن و يأتيه ما لذ وطاب من صنوف الطعام و يسمح لزوجته بالقدم اليه فيما يسمى بالخلوة الشرعية.. تبقى فقط ان يلحق بالسجن جناح للكوفير و حفر الدخان و قاعات للدلكة

  2. للأسف المتهم والمقدور بهم ومن خلال هذه الرواية يتضح جلياً انهم تعاملوا في هذه المعاملة بالربا .. وقطعاً ستعود الاسباب والمسببات الى شح النقد والازمة المالية التي اجتاحت البلاد خلال الشهور الماضية نسأل الله العفو والعافية .. عافية الاقتصاد والمال الخاص والعام وان يعود الناس الى رشدهم ويتجنبو الربا كثيره وقليلة .. ونسأل الله التوبة لنا ولكل انسان اشتغل في الربا خلال الفترة الماضية ان يهديه الله الى الرشد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى