مقالات وآراء

بانوراما الجمعة

أوقفوا هذه المحاكمة!!

@ لا يوجد سبب واحد يمنع بث محاكمة المخلوع البشير من داخل المحكمة ليشاهد الجميع (أسد أفريقيا) الذي ملأ الأرض (زئيراً) فارغا بتهمة الثراء الحرام، التي تكذب ما ظل يردده من شعار (لا لدنيا قد عملنا). العالم بأسره كان يتابع محاكمة الرئيس المصري حسني مبارك وهو أحد أبطال العبور، خاض حروبات عالمية و(أسد أفريقيا) لم يخض (طملة)، كل حروبه ضد شعبه و مع ذلك يحضر للمحكمة في تشريفة و سارينة و مواكب و حراسات علما بأنه لو جاء (راجلا) وبمفرده لما اعترضه أو انتبه له احد لأنه في نظر الشعب (فينيتو) منتهى و شبع موت. من حقنا أن نتساءل: لماذا محاكمة المخلوع الآن قبل تنظيف القضاء السوداني وقبل تشكيل الحكومة المدنية؟ ما ارتكبه المخلوع من جرائم أولى بها المحكمة الجنائية الدولية وما تشغلوا الشعب بالفارغة سلموه الجنائية وأريحونا منه.

علي بابا والأربعين محامٍ!!

@ شوارع الخرطوم بعد أن فارقت مواكب المسؤولين والتشريفات، بدأت زحمة المسؤولين تعود من جديد و لكنه مسؤول سابق (لص)، يأتي من السجن للمحكمة في تشريفة لأضخم مما كانت عندما كان رئيسا. إذا كانت الثورة انتصرت بشعار السلمية، فلماذا يخاف المخلوع، منطط عيونو ويسير في موكب مدجج بالحراسة. في المحكمة (اتلبش) المخلوع، لا يذكر تفاصيل شيك بمليون دولار وكأنه رقم موبايل وفي ذات الوقت يقوم بتحرير شيك بدون رصيد للطالبة التي أحرزت المرتبة الأولى في الشهادة السودانية. قال عن أموال زوجته وداد إنها باعت سيارتها واشترت بها قطعة أرض في كافوري ولم يوضح نوع السيارة إن كانت من الذهب الخالص أو البلاتينيوم أو إن كانت عربة في قطار الزهور أو مركبة فضائية. حقيقة إنها ملهاة في مسرح العبث، ما يغيظ فعلا أن البلاد كانت في عرض مليون دولار لسد فجوة الوقود و على بابا رقد القش و نكر، معلم الله وبعد دا كله خائف من شنو طالما حتطلع براءة، في داعي لمحامي واحد؟ الله يرحمك يا عبد العزيز شدو عندما هتفت الجماهير ضده (مكتب شدو نحن نهدو) لأنه دافع عن أحد سدنة مايو، رد بابتسامته المعهودة (الجماهير دائما معاها حق) و لم يستفز أحدا ببراءة موكله.

بين جمال العرب وأسد أفريقيا!!

@ على خلفية المبالغ الضخمة التي وجدت في حيازة المخلوع بكل العملات و التي بموجبها يقدم المخلوع للمحاكمة بتهمة الثراء الحرام تذكرت اعتراف صريح للرئيس المصرى جمال عبد الناصر بأن الأمريكان قدموا له (هدية) عبارة عن مبلغ ٥ ملايين دولار فقط وليس عشرات الملايين التي قبضها (أسد افريقيا) واعتبرها جمال عبد الناصر (رشوة) مقابل أن يسمح للأمريكان ببناء السد العالى ويقوم بإبعاد (زحلقة) الروس من (سكات) لا من شاف ولا من درى. قبض عبد الناصر (الرشوة) ولم يسمح للأمريكان ببناء السد و قام بتوجيه مبلغ الرشوة ( ٥ ملايين دولار) لبناء برج القاهرة أهم معالم السياحة المصرية الآن و شاهد على نزاهة الرئيس عبد الناصر الذي لم يحول المبلغ لمصلحته ويعمل في تجارة العمل مثل (أسد أفريقيا) وإيش جاب لجاب.

المخلوع نميرى والمخلوع البشير!!

@ القواسم المشتركة العامة التي تجمع (المخلوعين) جعفر نميري والمخلوع البشير تكاد تكون متشابهة لجهة أنهما من المؤسسة العسكرية وقادا انقلابا ضد الديمقراطية وارتكبا فظائع وجرائم في فترة حكمهما إلا أن المشير نميري لم تطارده المحكمة الجنائية الدولية ولم يفصل الجنوب ولم يطلب فتوى تبيح له قتل ثلث أو نصف الشعب السوداني. كلاهما لم ينعم لله عليه بذرية، عاش النميري قنوعا ولم يفكر في الزواج ولم تمارس زوجته أي فساد إبان حكم زوجها بينما المخلوع ظل عاكف على مسرات الحياة، منزل في كافوري، شقة في مجمع النصر وشقة في الخرطوم ومزرعة في السليت وحاجات تانية حامياني غير أملاك الزوجات. المشير جعفر النميري عندما منحه وزير الإسكان (عساكر) قطعة أرض في مدني وطلب منه أن يبنيها له، رفض نميري قائلا (أنا لا عندي محمد ولا فاطنة أبني بيت لمنو؟) وتبرع بقطعة الأرض لاتحاد المزارعين وبعد وفاته لم ترصد له أي أملاك أو أموال.

فساد(كبار) المسؤولين بأراضي الجزيرة!!

@ في ولاية الجزيرة لا شيء يشغل حديث المجالس غير قطعة الأرض التجارية داخل سوق الحصاحيصا التي قام بتصديقها المعتمد الأسبق عبد لله حمد النيل لأحد تجار المؤتمر الوطني المغمورين وبعد اعتراض الجهات الرسمية بسبب عدم قانونية التصديق بالإضافة للموانع الفنية لجهة أن الأرض المصدقة عبارة أرض (ميعة) داخل مجرى خور واعتراضه بالمبانى يهدد السوق، تم إيقاف الإجراءات وجاءت الثورة لتمنع التصديقات ودفع الرسوم والتسجيلات وخلافه. قبل ايام تم التصديق لتاجر المؤتمر الوطنى بدفع الرسوم من قبل الوالي و عندما تم رفض تكملة الاجراء بحجة عدم وجود تصديق للقطعة حضر المسؤول الكبير بنفسه من الولاية حاملا معه التصديق ما يؤكد كل الدلائل تشير لشراكة بين مدير سابق فاسد (ادخل عودو) ومدير حالي اعتبرها خم رماد (آخر إيد) والوالي آخر من يعلم.

نكككككككتة!!

@ واحد غياظ عايز يهظر مع مرتو قال ليها باﻟﻠﻪ شوفتي إسراء عادل دي كانت سمحة كيف وهي بتقدم في حفلة التوقيع؟.. قالت ليه والله ما شفتها كنت مركزة مع الأصم.

الجريدة

‫2 تعليقات

  1. انت في مجاكمة لص افريقيا ولا التافهين اللى بيهتفو بدوم جياء عائد عائد يا بشير بالله بشيرهم دا لو ادوها ليهو في كيس بيقبلها بعد ما اتعرق انو لص حقير يبيع البلد وكمان يحرض على مرتو وداد

  2. و جمال العرب أيضا ينتمي للمؤسسة العسكرية وقاد إنقلابا ضد الديقراطية و فتح الزنازين ليزج بالأحرار من كل ألوان الطيف السياسي في معتقلات (الثورة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..