مقالات سياسية

والجداريات مالها..؟!

مرتضى الغالي

ماذا يعني التلصُص ليلاً لمسح شعارات الثورة ورموز شهدائها من الجدران؟ ومَنْ هم أولئك الذين يقفون خلف هذه المحاولات الدنيئة التي تحاول طمس ومسح مآثر الثورة الخالدة التي خطّها الشباب والرجال والنساء والأطفال بدمائهم قبل أن تخطّها أيدي الإبداع… ما أكبر الوهم إذا ظن هؤلاء الجهلة (أحباب الظلام والقهر) أنهم بتلويث الجدران ومسح الشعارات قد مسحوا الثورة.. فالثورة أضحت مجسّدة ومطبوعة في ضمائر الناس ومحفورة في أفئدتهم ووجدانهم.. هيهات…هيهات…!!

سواء كان مَنْ يقف خلف هذا العمل الوضيع عسكريين أو مدنيين، مسؤولين أو بشر من السابلة والدهماء.. وسواء كانوا بعض دعاة (النصب والاحتيال) أو المتاجرين بالدين أو بعض المهووسين من ربائب الإنقاذ التي زادت الإنقاذ جهلهم بشعاراتها الفارغة وتغذيتها للإرهاب والتطرف و(الفقه الميت) أو إذا كانوا من فلول الموتورين من جماعة المؤتمر الوطني أو الشعبي- لا فرق- أو من يسمون أنفسهم كذباً وتمويهاً بأنصار الشريعة أو كانوا من (محبي الباسطة ولحم الضأن) أو كان وراء هذا العمل (الخسيس) أثرياء الغفلة من الراتعين في الحرام الذين تؤذيهم شعارات العدالة والسلام والحرية ويخافون على (تولاتهم) ويخشون من انكشاف سرقاتهم تحت أضواء الثورة.. وسواء كانوا ممن تسنّموا مناصب لا يستحقونها وغطسوا في ريعها…الخ فكل الأمر سواء.. وسيذهب جهدهم هباء.. وستبقى الثورة في القلوب ويظل الذين يتلصصون في الظلام لمحو شعاراتها وإبداعاتها في حُكم الجرذان الليلية التي لابد أن يكشفها ضوء النهار.. وسيقول الناس عنهم جرذان لأن (الفاعل مجهول) ومتى فعلوا ذلك بالنهار وكشفوا عن أنفسهم وقالوا (بعضمة لسانهم) نحن الذين فعلنا ذلك ..حينها سنرفع عنهم اسم الجرذان ونرد لهم آدميتهم ونحاورهم بالحسنى ونقول لهم: ماذا يضيركم في تزيين المدن الكالحة التي دمغتها الإنقاذ بالقبح والكآبة.. واستبدال هذا القبح برسومات تنطق بالنور والضوء وحيث تشع الريشة المُبدعة جمالاً يشعر فيه الناس بقيمة تراثهم ومعالم بلادهم لشحن أنفسهم بالأمل والانشراح والفأل والبشرى من أجل تقوية العزائم لبناء السودان الجديد..وحتى تظل ذكرى شهدائهم الكريمة حيّة في النفوس تلهم بالتضحية ونكران الذات وهم يبتسمون للحياة قبل أن تغتالهم يد الغدر والهمجية؟!

هؤلاء هم الإنقاذيون الفاسدون وشيعتهم من الانتهازيين الذين أزعجهم زوال الإنقاذ (التي لا يبغون عنها حولا)..هم معروفون بسيماهم.. إنهم الإمّعات أصحاب العاهات الذين يكرهون الفنون ويعادون الإبداع.. إنهم أصحاب الأحاسيس المتحجّرة والحس الغليظ التي لا يستجيب لدواعي الجمال ومعاني الحب والرحمة والخير والحق.. وقد ظلوا يمسكون بتلابيب السلطة وكل مؤسسات البلاد وأموالها وإمكاناتها لثلاثين عاماً فهل استطاعوا رسم (لوحة واحدة)؟ أو كان بينهم شاعر أو قاص أو فنان أو روائي أو مسرحي أو مطرب أو خطاط واحد..؟! (سبحان الله يا خي)..! مع أن أحوال البشر الأخرى تسري عليهم.. فقد تجد بينهم القاتل والسارق واللص والمرتشي والكاذب والشحيح والبخيل والحاسد والخائن والجاهل والحاقد والمأفون وهاتك العرض وعديم المروءة ومكذوب الدين.. والرويبضة (قيل وما الرويبضة يا رسول الله؟ قال الرجل التافه ينطق في أمر العامة)..!!

مسحتم الجدران…هل مسحتم الثورة وذكرى شهدائها من وجدان الشعب..(هل تطمسون من السماء نجومها..بأكفكم أم تسترون هلالها)..!

 

مرتضى الغالي
[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..