الشرطة تؤكد مقتل 16 شخصاً في أحداث بورتسودان

كشف مصدر عن مقتل 16 شخصاً وإصابة عدد من المواطنين في الأحداث الأهلية بمدينة بورتسودان حاضرة البحر الأحمر، ليرتفع عدد القتلى إلى 17 قتيلاً، مؤكداً إرسال تعزيزات شرطية من الاحتياطي المركزي للفصل مابين قبيلتي البني عامر والنوبة.

وأوضح المصدر بحسب المكتب الصحفي للشرطة، يوم الأحد، أن القوات التي تم إرسالها مكونة من خمسة ضباط وعدد 85 جندياً ليبلغ عدد القوة الموجودة على الأرض هناك من الشرطة 300 فرد و30 عربة.

وأوضح أنه تم تسليم كل البلاغات المتعلقة بالأحداث للمباحث المركزية للبت فيها.

وكان مجلس السيادة أرسل، مساء الخميس الماضي، وفداً لاحتواء التوترات في المدينة الساحلية بشكل عاجل بعد تجدد الصراع منذ مساء الأربعاء الماضي بين القبيلتين في المنطقة الفاصلة بين دار النعيم وفلب ببورتسودان.

وأسفرت هذه المواجهات، بحسب شهود عيان، عن سقوط قتلى وإصابات متفاوتة، وتدخلت الأجهزة الأمنية المختصة واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لفض الاشتباكات، كما تجددت الصدامات صباح الخميس واستمرت حتى صباح السبت.

وارتفع عدد الضحايا إلى 17، وعدد الجرحى فاق المئة، حسب إحصائيات غير رسمية.

شبكة الشروق

‫4 تعليقات

  1. يموت ١٦ نفر وإلى الآن لا يدري الشعب ما سبب المشكلة والإعلام لا ينقل إلا حدث ما حدث ولا يسأل لماذا حدث وما يحدث ما يحدث مع أن حل كل مشكلة يلزم معرفة ومعالجة سببها وبدون هذا يكن نقل أخبار الخسائر والأضرار التي تنجم عن المشكلة مجرد دعوة للفرجة وليس بنية حث المسئولين للالتجاء للحلول المناسبة بدلاً من الحلول الأمنية المؤقتة المتمثلة في إجراءات الشرطة فقط فأين المسئولين الإداريين للمنطقة وما رأيهم فيما يحدث؟؟

  2. سمعت لقد تم إقالة الوالي ومدير الأمن والمخابرات ويقال إن الفلول هي الطرف الثالث الخفي الذي يؤجج النيران بين طرفي النزاع البني عامر والحباب من جهة والنوبة من الجهة الأخرى

  3. والي ولاية البحر الاحمر منحاز تماما للنوبة وانا املك الدليل بالصوت والصورة. وانا اسال الان ماذا استفاد الوالي ومن معه من تاجيج الحرب على البني عامر بالعكس تم الغان النوبة الكوش ديل درس لن ينسوه والبني عامر كانوا ابطالا وملوكا ومازالوا والولاية دي تحت قبضت ورحمة البني عامر رغم الدسائس التي تدار جولهم وحرق البيوت مارجالة الرجالة تواجه الرجال مش تندس ورا الجيش وتحرق البيوت . بكره البني عامر تشتري احسن من البيوت التي تم حرقها والجاتك في مالك سامحتك لكن سيكتب التاريخ ذلك الخزي والجبن والخزي والعار .

  4. البني عامر ديل جو السودان زمن الانجليز والانجليزي منعوهم من دخول السودان، النوبة هم اخوانا واهلنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق