أخبار السودان

موظفين بمكتب العمل يحرضون ادارة صحيفة (الجريدة) على فصل جميع الصحافيين

حرض موظفون من مكتب العمل بالخرطوم ادارة صحيفة (الجريدة) على فصل جميع الصحافيين والمصممين والمصححين بسبب اضرابهم عن العمل ليوم واحد احتجاجا على فصل الادارة عدداً من زملائهم ردا على مطالبتهم بزيادة المرتبات وتحسين بيئة العمل.

وكان الصحافيون والمصممون والمصححون بصحيفة (الجريدة) طالبوا الادارة عبر رئيس التحرير قبل اكثر من شهر بزيادة المرتبات وتحسين بيئة العمل وتوفير المعينات، لكن ادارة الصحيفة ردت باجراءات انتقامية تمثّلت في فصل اربعة صحافيين وانذار وتهديد سبعة اخرين، وبموجب ذلك وبعد فشل وساطة قادها احد الكتاب قرر العاملون الاضراب ليوم واحد، وفي اليوم الثاني احضر المدير الاداري موظفتين من مكتب العمل وطلب من العاملين الاستماع اليهن فقامت احدى الموظفات بمهاجمة الصحافيين ودخلت معهم في ملاسنات حادة وطلبت من المدير الاداري تحضير قوائم الفصل في مواجهة جميع الصحافيين الذين تصدوا للموظفة وتم فض الاجتماع.

جدير بالذكر أن الجريدة تعتبر من أكثر الصحف التي عانت من اضطهاد نظام البشير، الذي سعى حثيثاً إلى تجفيف مصادر دخلها، وتكبيدها الخسائر من خلال المصادرة بعد الطبع، ومنع الاعلانات الحكومية عنها، ولكن ظلت ادارتها تقاوم تلك الظروف.

تعليق واحد

  1. بالله يا جماعة باركوها وشوفو لينا حل بدون هذا العنف القانوني …والله جريدتكم دي ما بنبقى بلاها..فما تضيعونا معاكم وبعد كل ذاك الصمود

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..