أخبار السودان

الصحة:ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والسيول الى 62

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية ارتفاع ضحايا السيول والأمطار التي اجتاحت البلاد مؤخرا الى 62 وإصابة 98 شخصا، وكشف وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د. سليمان عبد الجبار خلال المنبر الصحفي الدوري بمكتبه اليوم عن تأثر17 ولاية بالبلاد وأضاف قائلا: لدينا القدرات والإمكانيات ولم نصل إلى إعلان الكارثة على المستوى العالمي (ومرحلة الاستعانة بالإعانات والمساعدات الخارجية).
وأبان الوكيل أن عدد المحليات المتأثر بلغ 65 محلية وحوالي257 من القرى والفرقان والأحياء، وأعلن وكيل الصحة المكلف عن تأثر 35850 أسرة في كافة أنحاء السودان مبينا أن العدد الكلي للمنازل المنهارة كليا بلغ 22676 منزلا، فيما بلغ عدد المنازل المنهارة جزئيا 13074 منزلا وحوالي 8780 مرحاضا منهارا، ونفوق حوالي 3636 من الحيوانات، وتأثر 150 من المرافق العامة بكل أنحاء السودان.
وقال الوكيل حتى الآن لم تظهر مشاكل بيئية، ,إن المشكلة الأكبر هي فيضان النيل، محذرا من التروس الترابية لجهة أنها ليست أسمنتية، مما تتسبب في فيضانات، مشيرا إلى أن أكثر الولايات تأثرا ولاية النيل الأبيض والتي تحتاج إلى اكثر من جسر جوي ودعم؛ إضافة لتأثر سنار والفاشر وودرملي ومنطقة ود الماحي بولاية النيل الأزرق، لافتا إلى عدة إشكالات صاحبت المعالجات منها الإخلاء والذي يحتاج إلى مراحيض وهي مشكلة حقيقية تؤدي إلى مشاكل بيئية، فضلا عن عدم التنسيق على مستوى التدخلات

سونا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..