أخبار السودان

وقفة احتجاجية لأنصار حزب المخلوع يطالبون بإطلاق سراح قياداتهم

الخرطوم: بهرام عبد المنعم

نظّم مئات من أنصار النظام السابق في السودان، الثلاثاء، وقفة احتجاجية في العاصمة الخرطوم، للمطالبة بإطلاق سراح قيادات المؤتمر الوطني (الحزب الحاكم سابقاً).

وردد المحتجون من أمام المحكمة الدستورية وسط العاصمة، شعارات تطالب المجلس السيادي بإطلاق سراح “المعتقلين دون مبرر قانوني”، وفق مراسل الأناضول.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها “الحرية للمعتقلين ظلماً”، فيما هددوا بتنظيم وقفة أخرى أمام القصر الرئاسي، ومضاعفة الأعداد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال أحد المتحدثين أثناء الوقفة الاحتجاجية: “سيرون حشودا تسد عين الشمس في حال تجاهل مطالبنا”.

وتابع: “لسنا ضد العدالة، ولكننا ضد رفع شعارات حرية سلام وعدالة، دون تطبيقها على أرض الواقع، ونحن أهل الحرية والعدالة”.

الأناضول

‫9 تعليقات

  1. هذه مسخرة!
    من يدافع عن البشير ونظام البشير لا يعدو كونه كوزا أو مجرما مستفيدا من ذلك النظام البائس
    حفنة مستفيدة تبكي على ضياع مصالحها الضيقة.
    لا يجب أن ينظر إلى المؤتمر الوطني على أنه حزب بل هو عصابة نهبت ودمرت البلاد أيما تدمير

  2. ديل حرامية لا اخلاق لا دين . ارتبطت مصالحهم الشخصية بالنظام والنافذين مجرد وكلاء لسراق المال لا يشعرون بمعاناة الشعب السوداني من هذا المخلوع . الا تستحون تاكلون في الحرام 30 عام فعلا قلة ادب وقوة عين .. قسم بالله لو تعادمل الثوار بالقمع والقتل والتشريد

  3. كل من يدافع عن حكومة الكيزان الفاسدة يستحق الاعدام وهو ليس بمواطن سوداني يحب بلاده كيف يدافع عن حرامية سلبوا السودان باسم الدين وقد اعترفوا بذللك بدليل هروب بعضهم من السودان بأموال الشعب أمثال الفاسد الحرامي عبدالرحمن الخضر وشقيق البشير يحملون معهم المليارات من رزق الشعب فالذي يقف معهم هو مثلهم وأكرر يستحق الموت , فنحذركم لن تستطيعوا أن تعملوا شيئا مع غضب الشعب سوف يدمركم الشعب ويدوسكم برجليه يا كيزان يا فاسدين هل أنتم لا تعرفوا عن حزبكم شيء فأنتم مكروهين لدي الشعب السوداني بنسبة 100% لا تكونوا مغشوشين في أنفسكم , وبعدين كيف تطالبوا باطلاق صراح مجرمين حرامية دمروا السودان ونهبوه وشردوا مواطنيه . فقد قال عنهم الأستاذ شهيد المبدأ محمود محمد طه لجماعته : اذا جاءكم الزاني والحرامي والسكير والمجرم أقبلوه بينكم يمكن أن يعتدل ولكن لا تقبلوا الأخو المسلم بينكم فهذا لا يمكن أن يعتدل بالله شوفوا كيف وصفكم الأستاذ وفعلا هذه الحقيقة لا يمكن أن تعتدلوا وتتوبوا وسوف يمزقكم الشعب لما جنيتوه للسودان فلا تنخدعوا فأنتم ليس معاكم في الشارع من معكم فكلهم يكرهونكم وسوف نعمل لازالتكم نهائيا من الوجود .

  4. ايها الاوغاد السفلة الاخوان المفسدين المجرمين الفاسقين .. يا اخوة الشيطان الرجيم… ايها المنبوذين المكروهين من عامة الشعوب…. اما ان الاوات ان ترجعوا الى صوابكم من ضلالكم واستكباركم وقلة ادبكم… الا تستحون انكم قتلة … فاسدين .. حرامية… لا اخلاق لكم… دمرتم الدين الاسلامى ودمرتم القيم والاخلاق السودانية السمحة على مدار ثلاثون عاما.. الى تستحوا وانتم مرقتم كرامة الشعب السودانى بالتراب… الا تسحتون وانتم فككتم السودان وقسمتموه وبعتوا اراضيه بثمن بخس دراهم معدودة من اجل مصلحتكم…الا تستحون وكبيركم الذى علمكم السحر والاجرام ترك زوجته الفاسدة ان تلغف كل اموال السوادن …انتم لا محالة ذاهبون الى مزبلة التاريخ بعد ان تحاكموا وتنالوا جزاكم… ان الشعب السودانى عرفكم تماما .. لا مساحة لكم وسط هذا الشعب الابى الشعب الرائع الذى لا يستحق منكم كل ذلك العذاب والمهانة والاستفزاز….. يا فسدة يا ساقطى الاخلاق بدليل واحد من رموزكم وفى نهار رمضان وشقته مليئة العاهرات اللائى اجبرتوهن انتم بالعهر بتدميركم للاقتصاد والقيم .. جزاكم قادم .. ح ندوسكم دوس يا كيزان السجم.. ح نطلع زيتكم .سوف نطاردكم حتى فى مناسبات الافراح والاتراح داخل الاحياء السكنية.. لجان المقاومه الشابة الوطنية ح تكون لكم بالمرصاد.

  5. اقتباس:
    (لسنا ضد العدالة، ولكننا ضد رفع شعارات حرية سلام وعدالة، دون تطبيقها على أرض الواقع، ونحن أهل الحرية والعدالة”.)

    اين كنت الحرية والعداله فى عهدكم البائد – حقا لا اخلاق لكم . ;كل من ينادى باطلاق سراح هؤلاء المجرمين يجب ان يقدم لمحاكمة لاثبات البينة بان هؤلاء المعتقليين ابرياء.

  6. يجب حل الحزب اللاوطني وتصنيف الاخوان كجماعة ارهابية كما اعلنت اغلب الدول والعمل علي اجتثاثهم من المجتمع هولاء الدواعش وفضح امرهم اعلاميا
    واعتقال كل قيادة الكيزان في المحليات والوليات والمركذ وتصفيت كل موسساتهم الارهابية
    الكوز نبت شيطاني

  7. ديل شوية عطالة لموهم من شارع الجمهورية والسوق العربي واهل البشكير ادوهم من القروش السرقها مننا وقالو ليهم اعملو الوهمة دي لمن لقو انه كل الشعب كاره البشكير

  8. اقتباس:
    (لسنا ضد العدالة، ولكننا ضد رفع شعارات حرية سلام وعدالة، دون تطبيقها على أرض الواقع، ونحن أهل الحرية والعدالة..))
    ورفع شعار الدين للسرقة والنهب والقتل التشريد والاستهزاء..كان كيف

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..