أخبار مختارة

تخطي الخلاف حول الحقائب الوزارية وحمدوك يعلن حكومته نهار اليوم الخميس

الخرطوم: الراكوبة
تخطت قوى الحرية والتغيير ورئيس الوزراء عقبة اختيار الوزراء للحكومة الانتقالية خاصة الخلاف حول الوزارات الثلاث المختلف بشأنها، وتم الإتفاق بأن يتولى أحمد محمد طاهر، وزارة البنى التحتية، ومعتصم محمود جلب، وزارة الثروة الحيوانية، ويوسف آدم الضي، وزارة الحكم الاتحادي. واكد الناطق باسم مجلس السيادة محمد الفكي اعلان الحكومة نهار اليوم الخميس.

واستمر اجتماع بين رئيس الوزراء، عبدالله حمدوك، وقوى الحرية والتغيير، اليوم الأربعاء، لاكثر من عشر ساعات كان الخلاف فيها كبيراً بين الجانبين في تولي بعض الحقائب الوزارية.
واكد مصدر لـ(الراكوبة) أن حمدوك اصر على ابعاد مدني عباس مدني من قائمة المرشحين بينما اصرت قوى الحرية والتغيير على وجوده، مشيراً الى ان الخلاف انحصر اخيراً بين الجانبين في حقيبة وزارة الثروة الحيوانية والسمكية التى رأت قوى التغيير اسنادها لمدني عباس.

وينتظر أن يعتمد مجلس السيادة الأسماء المرشحة بعد رفعها له من قبل رئيس الوزراء خلال اليوم وأكد الناطق باسم المجلس العسكري في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم بالخرطوم أن اعلان الحكومة سيكون نهار غد الخميس قاطعا بان الجميع اتفقوا على كافة التفاصيل.
وكان المكون العسكري بمجلس السيادة قد رشّح كلاً من جمال عمر، لشغل حقيبة وزارة الدفاع، وإدريس الطريفي، لشغل حقيبة وزارة الداخلية.

‫11 تعليقات

  1. لماذا تصر حركة الحرية و التغيير على تعيين مدني عباس مدني في مجلس الوزراء لدرجة انه حتى الآن رشح لتولي عدة وزارات وفي كل مرة يعترض حمدوك ؟ ترشيحه لتولي اي وزارة لا يتماشى مع مطلب الكفاءة الذي حددته حركة الحرية فهو ليس جوكراً بحيث يتسمى مع اي وزارة مع العلم باننا سمعنا و قرأنا بان قيادات حركة الحرية و التغيير زاهدة في اي منصب وزاري في الحكومة الانتقالية.

  2. مع كل الإحترام، الثروة الحيوانية هي عماد الإقتصاد السوداني ومفترض تمنح لكفاءة بمعنى الكلمة.

  3. الكفاءات دي ماالمقصود منها خبرة عملية ام علمية وكيف لمرشح أن يتم اختياره لثلاثة وزارات مختلفة التخصصات

  4. – اذا لم يكون هنالك توافق و قناعة بين رئيس الوزراء و الشخص المفروض عليه ماذا نتوقع ؟
    – الم نتفق علي ان تكون حكومة كفآت و زي ما بيقولوا تكنوقراط اذا ما الجديد ؟
    – الأخ مدني رُشح ثلاث مرات و لمواقع مختلفة هل هو ذو كفاءة تؤهله لهذه المواقع ام تُريد
    الجهة الداعمة له بفرضِه للتوزير لارسال رسالة لرئيس الوزراء بانها هنا لتطبيق مبداء
    any fool can be a minister مع احترامي له كشخص وطني .
    – بالله اثبتوا علي مبداء الزُهد في المناصب فخدمة الوطن و المواطن أقيم و أفيد و هي التي
    ستبقي في سيرتكم الذاتية !

  5. والله فعلا ديل لا ثوار لا بيعرفوا حاجة في الثورية ….
    فعلا مدني دا كان مفروض من بدري مدام حايم عليهو اللغط كده يقول ” والله دا طرفي منها ” …
    والمفروض برضو تجمع المهنيين كان يصر على كده … لكن من الغريب انو مافي ولا صوت واحد معارض من تجمع المهنيين يقول والله يا جماعة انحنا غلطنا ونصلح غلطنا بى كده والوزارات دي خليناها للكفاءات وحوة والدة …
    بعضهم ربما يتعلل بالعذر الأقبح من الذنب ويقول احنا كان خليناها بجو يلمو فيها الانتهازية وعديمي الكفاءة والدولة العميقة … الخ ودا كان بقى صاح انما يدل على ان المنهج نفسو اللي انت وضعتو كان منهج بائس . خت الأساس الصاح .. مش تخت اساس معوج وتجي تدخل من شباك نفس الأساس ودي فيها شبهة انك عملت الأساس دا لحاجة في نفس يعقوي يقضيها بعدين …
    ياخي دايرين نسمع منكم كلام ثوري : مثلا ما دايرين عربات ، مادايرين مرتبات ، ما عاوزين بيوت ، دا إقرار الذمة بتاعنا عندنا كذا وكذا وكذا انحنا مستعدين تحاسبونا بعدين كان زدنا مليم واحد ….الخ . دي حاجات بسيطة تتقل قلبنا .. وتخلينا نوعا ما مطمئنين على مستقبلنا ….

  6. كل الاحترام والتقدير لمدني عباس مدني ولما قدمه مت تضحيات في احلك ظروف الثورة ,,,, ولاشك هو حريص على ان يكون اداؤه في اي موقع على اعلى مستوى, وهو من رموز ثورة ديسمبر المجيدة , ووجوده داخل مجلس الوزراء ضروري في نظري وهو من جيل الشباب ولاتنقصه الكفاءة … ومعلوم ان الوزير لايعمل وحده بل معه مجلس من الخبراء في المجال ,,, اتمنى له ولكل مجلس الوزراء التوفيق.

  7. مدني بذكرني بالنكتة بتاعة عمك نزلوه من وكيل مدرسة الى استاذ ثم الى مشرف وقال ليهم:
    معاكم لحد الألفة

  8. غريب حمدوك لو جاء راعي ابل او مربي خنازير لن يكون اسواء ولا احط قدرا وتعليما وفهما من وزراء حكومة الكيزان اعقلها و توكل على الله وكفاية جرجرة

  9. معنى كدا الشغلة اصحت محاصصة وشلليات ، دا الكلام الما دايرنوا ، بعدين مدني ما يبقى زاهد ويخلى عنده دم وقت اترفض في اول مره

زر الذهاب إلى الأعلى