أخبار السودان

وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح موسى هلال

الخرطوم: ماجد القوني
طالبت أسرة موسى هلال وعدد من أسر المعتقلين السياسيين بإطلاق سراحهم أو تقديمهم لمحاكمات عادلة، حيث أفاد المحامي مصطفى أحمد علي عن أسر المعتقلين في الوقفة الاحتجاجية التي أقيمت أمس والتي نظمتها لجان الأحياء بمنطقة دامرة الشيخ عبدالباقي بشمال دارفور، والتي تمثل الثقل القبلي لموسى هلال، واشارت هيئة الدفاع إلى تطاول أمد الاعتقال دون توجيه تهم في مواجهة المعتقلين، وبالرغم من أن اعتقالهم تم في ظل النظام السابق إلا أنه لم يتم اطلاق سراحهم أسوة بالمعتقلين أو تقديمهم للمحاكمة، وطالبت أسر المعتقلين المجلس السيادي ورئيس الوزراء والمجتمع الدولي بضرورة التدخل للكشف عن أماكن اعتقالهم والسماح لأسرهم بزيارتهم.

الجريدة

‫6 تعليقات

  1. زمن الحبس بدون محاكمات انتهى مفروض المجلس العسكري المنهل يفهم ذلك وعلى مجلس السيادة المدني الوقوف مع دولة القانون والمؤسسات . من حق المنتظرينمطالبتهم بتقديمهم لمحاكمة عادلة .

  2. هذا الرجل موسي هلال يجب أن يطلق صراحة لأنه حبس بدون وجه حق بل بطريقة حقد من حميدتي في عهد البشير الخلوع حيث كان حميدتي يدافع عن البشير وكان موسي هلال عكسه يحارب في حكومة البشير وقد قبض عليه حميدتي ارضاءا للبشير ووضعه في السجن فهذه كل قصته .

  3. لا مانـع من اطلاق سـراحـه ولكن بـشـرط ان يدفـع رسـوم الجمارك والضرائـب عـلى ثروتـه من ذهـب جـبـل عـامـر والتى تـم تهـريـبـهـا الى
    بـنـوك دبى ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..