أخبار السودان

زيرو فساد: كل أقسام الشرطة مرهونة لبنك الخرطوم

كشفت منظومة (زيرو فساد) عن أن كل أقسام الشرطة بالعاصمة مرهونة لبنك الخرطوم، لجهة أن ولاية الخرطوم إبان عهد عبد الرحمن الخضر استدانت منه، ونوهت المنظومة إلى أنها لم تصل لحجم المديونية ولا أي سندات خاصة، وأشارت إلى تحرك النيابة للتحري حول المستندات.

وأكد عضو المنظومة مولانا نصر الدين علي لـ(تاسيتي نيوز) فتح أربعة بلاغات في مواجهة الوزير الأسبق عوض أحمد الجاز حول عائدات البترول من الفترة الزمنية (1997 -2007م) و(2007 – 2011م).

وقال إن المراجع العام أكد بأن عائدات البترول غير واضحة الملامح، وأن المنظومة طالبت بتوضيح حول أين ذهبت عائدات البترول وكيف صرفت، إضافة إلى بلاغ برقم 107 -2019م حالياً حول أوضاع الجاز المالية وثراؤه.

كاشفاً عن بلاغات تحوي فساد إداري ومنح عطاءات لشركات بعينها، مشيراً إلى أن التحري بخصوصها لم ينته بعد.

تاسيتي نيوز

‫5 تعليقات

  1. كل المصالح والمؤسسات الحكومية التي تقع ما بين شارع النيل والسكة حديد ايضا مرهونة بنك عربي أجنبي!!! الفاعل هو ايضا عبدالرحمن الخضر!!!

  2. من ضمن المـؤتـمـنـيـن على امـوال الكـيـزان التى اودعـت فى الخارج ويعـرفـون عـنهـا كل شئ السيد / مهـدى ابراهيم وايضا كل وزراء المالية الذين تـربـعـوا عـلى هـذا المـنـصب بالأضافة الى مـحافـظـيـن الـبـنـك الـمركـزى . و مهـدى ابراهيم هـذا قـد كان سـفـيـرا فى سـويـسـرا وكان من هـناك يـباشـر حـفظ اموال الدولة المـنهـوبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..