أخبار السودان لحظة بلحظة

مدني عباس مدني نِعْمَ الرجل المناسب في المكان المناسب

د.زاهد زيد

2
الثائرمدني عباس مدني من منا لا يعرفه ولا يحفظ له مكانته في الثورة ، ودوره الفاعل فيها ؟
قمة الثورية ونعم من يمثل شباب الثورة في حكومة الثورة ولو كان هناك شخص واحد يستحق الاستوزار لكان هو ، وبقية العقد الفريد من شباب قحت ووفدهم المفاوض .
لا نعرف حقيقة من أين جاءت الهجمة غير المبررة على اختيار هذا الشاب المناضل في وزارة مهمة تحتاج لروح الثورة أكثر من أي شيء آخر .
فمعلموم أن معظم الفساد الكيزاني نتج من تحت عباءة هذه الوزارة فمهمة وزارة التجارة والصناعة عظيمة تتصل مباشرة بمعاش الناس ، وعن طريقها يتم صادر البلاد وواردها ، وهنا تبرز علاقتها ببنك السودان المركزي وعبره بالبنوك الفرعية فمن يسيطر عليها يسيطر على مفصل اساسي وشريان يتصل مباشرة بحياة الناس .
وفساد الكيزان في هذه الوزارة لا تخطئه عين ، هل نتكلم عن الشركات الكيزانية التي تمتص النقد الاجنبي والمكون المحلي استيراداً وتصديراً لتصب في جيوب الكيزان ، أم نتحدث عن التصاديق الوهمية لمنسوبي المؤتمر الوطني ، والشركات التي تعمل من الباطن في استنزاف موارد البلاد كوكلاء للشركات العالمية لتصدير الخام السوداني باسعار برخص التراب ليذهب الفرق عمولات تدفع لدهاقنة السمسرة والعمولات من الكيزان اللئام .
إذا فهمنا كل ذلك نفهم الرعب الذي اصاب الكيزان اللئام من وجود هذا الثوري المقاتل لحراسة هذا الثغر الاقتصادي الهام .
لذا انبرى اعلامهم القمئ بكل وقاحة للنيل من شخص ومكانة ابن الثورة واحد رموزها الشاب المقاتل مدني عباس مدني ، ولكن خاب كيدهم واصابهم الخزي والخسران ، ووقف الشرفاء دفاعا عن الحق وليس دفاعا عن عباس في شخصه .
فمعارضة الكيزان أمر حتمي لحماية مصالحهم الفاسدة ، أما الذين يقولون بأن تعيين مدني خالف عهد قحت بعدم تولي اعضاء وفدهم المفاوض لأي منصب في الحكومة الانتقالية ، فلا يلزم الثوار طالما تقتضي مصلحة البلد أن يتولى فرد من أفرادها أو مجموعة منهم مهاما لا تنجز بغيرهم ، على حسب مقتضيات المرحلة ، ما العيب في ذلك ؟ فالرجوع للحق خير من التمادي في الباطل . وفي ظني أن قحت ألزمت نفسها لزوم ما لا يلزم ، وكان هدفها شفافية المفاوضات وقد تم الهدف بسلام ، ولزم الآن التحلل من هذا الالتزام وأمامنا المجلس التشريعي .
فمن الآن ندعو قحت أن لا تبعد أعضاءها عن المشاركة في المجلس التشريعي خاصة أعضاء الوفد المفاوض من الدقير والأصم ومولانا اسماعيل وإخوانهم ، فهم خير من يمثل هذا الشعب الثائر في المجلس التشريعي .
أتوقع من بين كل الوزارات أن تحقق وزارة التجارة والصناعة تحت قيادة الأستاذ مدني عباس مدني نجاحا منقطع النظير وأن تنجح في استعادة دورها كرافد مهم من روافد الاقتصاد الوطني . وبيننا وبين المعاضين من الحادبين على مصلحة الوطن الايام القادمة ، وسيدرك حينها الجميع معنى القوي الأمين .
كسرة ثابتة : اعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية وحظرها ، واجب ديني وأخلاقي وضرورة سياسية لتطهير المجتمع وحمايته من فسادها .

2 تعليقات
  1. سلمان الحسن يقول

    دكتور زايد متعك الله دائما بالصحة وصفاء العقل ودمت ابدا ذخرا لهذا الوطن فأنت متفرد في فهمك متقدم على غيرك فكرا ومنهجا ومقالك هذا يصطف مع درىك العوالي في خدمة الثورة . كلامك صحيح وطرحك واعى بمتطلبات المرحلة وياليت قحت تعمل به

  2. ديسمبر المجيدة يقول

    وقد كان إحدى مطالب قوي الحرية والتغيير ان يسمح لعدد اثنين من ق.ح.ت بأن يكونا ضمن الوزراء….
    واذكر كذلك تصريح للوسيط الإثيوبي بأنه لا مانع من تعيين بعض الشخصيات الحزبية اذا دعت الضرورة.
    وبعدين هناك عدد خمسة من الكيزان في المجلس السيادي لماذا لم تعرضوا عليهم هم برهان وحميدني وكباششي وعطا وجمال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.