مقالات وآراء سياسية

عصام أحمد البشير الكذب بدون خجل

شوقي بدري

لفت عصام نظري عندما تحدث بوله واحترام عن ما اعتبره استاذه البروفسر مالك بدري في التلفزيون والدكتور كمال ابراهيم بدري . ، فمالك عمي وكمال اخي . تحدث عن علم مالك استاذه وقدوته .وفي مجالسة الخاصة تحدث عن امانة كمال طيب الله ثراه وكيف كان عند حضورهم من السعودية يصر بالرغم من اعتراض عصام على اعطاء السعر الحقيقي لرجال الجمارك للهدايا التي يحملها معه . علاقته بمالك مفهومة فمالك من ابكار الكيزان وان كان قد ابتعد عنهم الا انه لم يعتذر للشعب السوداني في انه قد شارك في تسميم عقول الاطفال في الخمسينات في ناديهم في شارع الوادي الذي يواجه منزل يس عمر الامام الذي اعلن توبته واسفه لجريمته في المشاركة في كارثة الكيزان . هذا قبل انتقاله لجوار ربه والله غفور رحيم . وربما عصام احد ضحايا تلك الفترة !! مالك كان يعلم الاطفال في عمر العاشرة ، الجمباظ . وبعدها يجلسون لعملية غسل دماغ كاملة الدسم يتكفل بها مجموعة من الكيزان . اين كانت الدولة. يمكن قوقلة مالك بدري تربية العقارب والدبايب شوقي لدري . ذلك الوكر كانت تقام فيه ليالي سياسية ومنها ليلة عن الجهاد وحرب المسلمين في الجزائر ومقدم الندوة له ملامح القرضاوي ولهجته . والسودان وقتها كان السودان البلد الذي لجأ اليه كيزان مصر هربا من بطش عبد الناصر الكوز السابق .

لقد خدعنا عصام وخدع الملايين ، بدا لنا كبطل مقاتل لايخاف الاعتقال والسجن، على استعداد للموت دفاعا عن رأية . انا شخصيا اشدت به كثيرا واعتبرته مثل الاخوة عبد الوهاب عثمان وزير المالية الذي رفض نهب الكيزان وقال … ما كل تلاتة يعملوا ليهم منظمة ويتاجروا مافي مسمار تاني بيدخل بدون رخصة وجمارك . رمي بمفتاح السيارة وذهب لمنزله وابراهيم عبيد الله الذي كان واليا لم تتوفر لزوجته الاخت صفية سيارة بعد موته . كنت لصيقا بهم في براغ لسنوات .

يقول عصام ان ثروته قد اتت من اغترابه . اذا كان عصام قد بدا دراسته قي جامعة الامام محمد بن سعود وهو في التاسعة عشر واخذ الامر حوالى 8 الى عشرة سنوات للحصول على الليسانس ثم الماجستير . وبعدها التحق بجامعة امدرمان الاسلامية لثلاثة سنوات للحصول على الدكتوراة وتم توظيفه في السعودية . هذا يعني عقد من الزمان على اقل تقدير . واذا قلنا انه وظف بمبلغ 15 الف ريال وهذا مبلغ اكبر من ما يتقاضاه طبيب اخصائي في السعودية . وقد عمل لعشرة سنوات متواصلة كيف تحصل على الملايين . عمل لثلاثة سنوات وكيلا للكلية الاوربية للدراسات الاسلامية بين 1989 الى 1992 ومن 1992 الى 2006 عضوا في هيئة علماء السودان . ماذا كان مرتبه ؟ على عثمان قد انتفض امام البرلمان وزعم ان كل مرتبه هو 12 الف جنيه وانه يدفع ضرائبا من مرتبه . ما هو مرتب عصام وقتها في حكومة السودان ؟ قبل عقدين كان عصام يعاني من ضائقة مالية طاحنة . وكل ما كان يمتلك هو منزله في نمرة اتنين والذي كان نتاج اغترابه او عمله لفترة لا تزيد عن عشرة سنوات فقط لانه كان طالبا لاكثر من عقد . وعرض عصام منزله للبيع .

المال قد اتي من استوزار عصام . عصام لم يترك اى سانحة لكي يلهف ويطالب بعمولاته .. فلم تكن له مترة فراشة او مزرعة في السليم تنمو فيها الدولارات مثل البشير او دكان حلاقة مثل عبد الله شقيق البشير الذي كان يحلق ويستغفل كل الشعب السوداني .

الكيزان في محاوراتهم واجتماعاتهم بدلا عن مناقشة روح الدين واصوله ومحاوله نشر الدين والدعوة ، لقد صرفوا المال على انفسهم وليس لاعلاء كلمة الله ونشر الدين الاسلامي . كل كلامهم عن الاستراتيجية المؤامرات والتخطيط للتخريب والتمكين والاستيلاء على حق الآخرين . الدين بالنسبة لهم تجارة . والدليل امام اعينكم ، عصام احمد البشير . .
قبل فترة كانت هنالك ،، جوطة ،، مع دلال لم يقبض حقه في بيعة منزل عصام احمد البشير لوزير المالية ،، المسكين ،، على محمود الذي دفعت السفارة السودانية في امريكا اجر عملية اذن ابنه 30 الف دولار . طيب يا جعان وكت عندك الملايين ما تدفع !. الناس دي ما بتشبع . والسعر للبيت كان اكثر من مليوني دولار . تجارة رابحة بالدين .
في التسعينات كان الناس يهرعون لجامع صادق ابو عاقلة الذي كان يمتلئ بالمصلين والسبب كانت خطب عصام احمد الشير . وكان الامن يقتاده بعد الصلاة . وصار بطلا في نظرنا ونظر الجميع . كان يتطرق للفساد وحرمة شراء سيارات الشبح للمسؤلين بينما الشعب يتضور جوعا وينعدم العلاج ، الكساء والتعليم الخ . والآن بعد ان التجأ عصام لانجح تجارة في السودان وصار وزيرا ورئيسا لجمعيات خيرية مثل وداد زوجة البشير تغير الحال .

في نهاية االتسعينات كان عصام محاربا ومحاصرا وعرض بيته في نمرة اتنين الذي اشتراه من اسرة ابراهيم مالك . وقاطعه الكيزان ولم يجد من يشتري البيت بسبب المقاطعة الكيزانية ،عدم اكتمال شهادة البحث وعدم وجود السيولة الخ . وكان عصام يكثر الحديث عن استاذه البروفسر مالك بدري والدكتور كمال ابراهيم بدري . ومالك من مؤسسي لعنة تنظيم الاخوان المسلمين ولقد تركهم ولكنه كالبقية لا يعاديهم ولا يدينهم . وكمال لم يكن سياسيا . كان رجلا امينا لدرجة المبالغة ذكر عنه عصام انهم عندما يعودون للسودان كان على عكس الجميع يصر ان يعطي الثمن الحقيقي للهدايا للجمارك ، لانه لا بكذب .
لقد كنت سعيدا بمواجهات عصام للنظام لدرجة انني طلبت من شقيقتي ان تدفع لعصام ثمن المنزل لانه ،، مزنوق ،، وان لا تتوقف عند شهادة البحث لانه رجل امين وشجاع . وقمت بالاتصال به وتطييب خاطره وان مثله موضع ثقة وتكفي كلمته . والآن يمارس عصام انجح تجارة، انها تجارة الدين . وهو اليوم امام مسجد النور في كافوري حيث يصلي البشر في درجات …. اللوج ،الدرجة الاول، مقصورة ولا يوجد مكان ،، للشعب،، . انا لا ازال مستغربا كيف يستطيع البشر تغيير جلدهم بهذه السرعة . ولهذا تمكن البشير من ان يحكمنا . يجل ان لا نتردد من كشف كل من اجرم في حق هذا الشعب بغض النظر اذا كان قريبا حبيببا او صديقا . والا سيواصل الكيزان حكمنا وهم خارج الحكومة . لنتعاون بطريقة منظمة لكشف تجار الدين بدون خجل او مجاملة . انها رسالة يجب ان نكون على قدرها

فلنسأل انفسنا في البداية من اسس لفكرة تنظيم الاخوان ، وما هي خلفيتهم ؟؟؟

لقد تجمع مجموعة من البشر ليس بينهم من حفظ القرآن ، درس الشريعة ، اصول الدين ، توحيد او فقه . وكونوا اكبر تنظيم ديني لا يزال يسيطر على الكثير من الدول العربية والاسلامية ونحن في السودان من اكبر ضحاياهم .
وهم . حسن البنا ساعاتي حافظ عبد الحميد نجار عبد الرحيم حسب الله عربجي او صاحب كارو احمد الحضري حلاق اسماعيل عز جنايني زكي المغربي عجلاتي فؤاد ابراهيم مكوجي . هؤلاء هم موسسي تنظيم الاخوان المسلمين الذين كان ناصر احدهم . وقبلها كان ناصر شيوعيا كما اورد خالد محى الدين الشيوعي المصري في كتابه والآن انا اتكلم .َ التجارة بالدين مجزية وتساعد في غسل ادمغة التاس . والبنا وشلته كانوا تجار دين . ارادوا الخروج من الفقر والبؤس ومصر الملكية لم تكن تعطي امثالهم فرصة . .
رحم الله قسم المكوجي في الموردة وآدم وهارون في العباسية وعبد القادر ابو الدرداق في السوق .والرحمة لاصدقائي الحيين والميتين عبد الرحمن كيكس الطيب عجوبة خلف الله كرنك وشقيقه زرقان العجلاتية . والسر السفيه جنايني الجامعة وود موسي المجلس البلدي . والعم عطا كوكو والعم عنبر ِفوتي ، ابو شنب الساعاتية والنجارين كاستروا ،عيسى بن مريم اخي فضل الله عبدالله.

شوقي بدري

[email protected]

‫8 تعليقات

  1. الاستاذ / شوقي — لكم التحية– أزيدك من الشعر بيت ففكرة ( الاخوان) في مصر نتجت للتفرقة عن الاقباط حيث اكلت الغيرة والحسد بعض المسلمين في مصر من المكانة التي يتمتع بها الاقباط في ذلك الزمان والي ما بعد الستينات من القرن العشرين حتي مدرس الفيزياء لا يكون مسلم ومعظم عمداء كليات الطب والصيدلة في مصر من الاقباط المسيحيين فنشأت من الجماعات المغلوبة فكرة الاخوان المسلمين في مقابل الاقباط والاخوان يمتد تأريخهم في مصر الي تلك العصبة التي ذهبت الي المدينة واشتركت في قتل سيدنا عثمان عليه رضوان الله وانتقال الفكرة للسودان جاء ( عبط) من بعض السودانيين الذين درسوا في مصر وتحولوا مع فكرة الضباط الاحرار في مصر الي مسوقين لفكرة الدكتاتور العادل وهو عبد الناصر عندهم الذي يرمي اسرائيل في البحر ويحرر القدس ثم تدحرجت الفكرة عند الترابي وعلي عثمان وحاج ساطور وعصام احمد البشير الي ان صارت بيع اراضي السودان وتحويلها الي يوروهات وتحويلها بسهولة عبر بنك السودان لربطها ودائع ربوية في البنوك التركية

  2. مع اختلافنا مع الاخوان المسلمين فى فكرتهم….فقط لاينقص من قدر الرجل اشتغاله بالحلاقة او المكوجي والجنايني والعجلاتي…فالرسول ص عليه وسلم افضل من مشى علي ظهر الارض …كان راعيا…وتاجرا
    ولازالت كتاباتك تمجيدا لال بدرى ……كانهن خلقوا فى كوكب اخر…اتمني ان تبتعد فى مقالاتك عن الخوض فى تفاصيل حياتكم التى تصورها بالرغدة والمترفة….

  3. مع احترامي لك الاستلذ شوقي ….نراعي الله قليلا فيما نكتب …لان اذا كان فيه …اكلت لحمه حيا …وان لم يكن فيه اكلته ميتا …ببغض النظر عن عصام او غيره …هل يكب الناس في النلر الا حصائد السنتهم

  4. العزبز باشكوف لك التحية المترة عبارة عن شبه بير في واحة او منطقة فيها مياه بعيدا عن النيل ،تركب فيها ساقية صغيرة رفع الماء كما في بارا مثلا . الفراشة نوع من انواع التشاشة او التجارة الصغيرة . ويسمون اهلها بالفراشة .

  5. ود الناما لك تاتحية . هل تعني ان الناس لا تتطرق للبشير الذي افسد في السودان ، قتل سحل ، اجاع الشعب . كانت له 52 سيارو فاخرة ، قسم الجنول احط بكرامة البلد الخ . وعينا ان نسكت حتى لا نأكل لحمه حيا او ميتا . عصام قد قال على رؤوس الاشهاد ان الربا حرام ولكن اذا كانت مصاحة الدولة وحاجنها كبيرة ومهمة فيمكن التعامل الربا . اذا كنت تعتبر ان علينا ان نصمت فيجل ان تعيد نفكيرك .

  6. ابو الزيك لك التحية ز لقد كتبت من قبل واقول لك اليوم من آل بدري احط البشر وبعضهم كنت ارفض ان اصافحهم . ليس بينهم اغنياء وفيما عدى افراد معجوجين الجميع يعملون برواتب . . اذا اتت المناسبة وذكرت حادثة وكان لهم فيها حضور فلن اتجنب ذكرهم . لماذا اهملهم ؟ لن تجد في كل السودان من اتى من اسرة متوسطة الحال وقد صادق الشحاذين المجزمين ورجال الالتة او من يحملون مخافات النسان على رؤوسهم . يمكن قوقلة شوقي بدري نحن التربتاة …. نحن العتالة . لقد عملت كنواتي سماكي يمكن قوقلة شوقي بدري السمك شوقي بدري الطوف والمركب .عجلاتي نجار نقاش وجانثني في السويد ومنظف شبابيك في السبعينات عندما كنت مطرودا من السودام قي زمن النميري . وكنت اضيف الحرفين عين وسين . اختصار لعتالي سابق حيث عملت في مواني اوربا كعتالي . وهذه المهنة احبها جدا . لا يرحل انسان الا واسرع للعتالة بحب . بالرغم من تقدم السن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق