أخبار السودان

حركة قرفنا تعلن خروجها من تحالف قوى الحرية والتغيير

الخرطوم :الراكوبة
أعلنت حركة قرفنا خروجها من تحالف قوى الحرية والتغيير لعدة أسباب أهمها الاختلاف في وجهات النظر ووجود قيادات من المجلس العسكري في سيادة حكومة الثورة دون محاسبة.
وقالت الحركة في بيان تحصلت عليه (الراكوبة ) اليوم الأحد 15 سبتمبر 2019م بعد مشوار طال ثمانية شهور باسلة، فإننا نعلمكم مغادرتنا تحالف قوى الحرية و التغيير، لا مفارقة للدرب، إنما نهاية مهمة، و إختلافاً في وجهات النظر و المسارات.
ولفت بيان قرفنا إلى أن قبول تحالف قحت وجود قيادات المجلس العسكري في سيادة حكومة الثورة النبيلة دون محاسبة و تحقيقات أثر بشكل مباشر في تقبلنا مجرد التفكير في مواصلة الوجود ضمن التحالف.
وقررت الحركة أن ترسخ دورها التاريخي في مقاومة انتهاكات المجلس العسكري و الضغط و مراقبة الحكومة و التحالف الحاكم نفسه.
وأشارت الحركة إلى أنها إذ تثمن هذه النقلة في تشكيل الحكومة التنفيذية، لكنها تضع في الإعتبار أن ما تحقق لا يلبي كامل الطموح لكل فئات الشعب .
ودعت قرفنا إلى تحقيق الحرية كاملة بإلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات، و الحفاظ على الحقوق الأساسية، وطالبت بأن يكون السلام أولوية، لا سلام المناصب و الترضيات.
وشددت على تحقيق العدالة لكل السودانيين، ووضع برنامج يضمن معالجة مظالم الحروب و العنف السياسي خلال عقود الإنقاذ الكالحة و ماتلاها من عنف الدولة، و المحاسبة بما يشمل ضمان إستقلال القضاء، و المحاكمات العادلة .

‫12 تعليقات

  1. قحت
    عاملة حكومة حمدوك شرك
    تفشل
    اجو هم
    احسن شي قرفنا انفصلو
    وعقبال الباقين
    خلي العجائز ديل ازحلوقو
    ازعاج ساي
    زمنك فات

  2. هذا الخروج من قوي الحرية والتغيير انتصار للغداء الثورة وسيعحل بعودة النظام القديم للحكم بسبب كثرة الانشقاقات فهل هذا ما ترني اليه حركة قرفنا لماذا لا تمارس قحت الديمقراطية داخلها وغذا عجزت مكونات قحت عن ممارسة الديمقراطية فيما بينها فإني لها ان تجعلها نظام حكم لكل السودان

  3. لماذا والكلام الفاضي دة ضياع زمن

    ركز مع ثورتك
    مابحترمو الشعب

    ناس رخاص
    ماتتنظرو منهم شي نافع
    جربتهم ومانافيعين
    شوف غيرو
    الشعب فيه ناس
    لكن ناس قحت ماعارزين ادوهم فرصة

    عصبنا عنكم ياقحت
    تمشو في مذبلة التاريخ اصلكم باقي وسخ البشير
    طلعوكم اوسخ من الكيزان

    اقزام
    شفع كبار

  4. للأسف شعارات ومطالب على الورق من غير ان تشرح كيف يمكن ان تحقق علي ارض الواقع بطولة جوفاء و موقف غير أخلاقي. لا أدرى علي أساس يمكن ان تتهم منظمة قرفنا الحكومة بانها لم تلبي طموحاتهم والحكومة لم تجتمع سوي مرة واحدة نتيجة لسفر السيد رئيس الوزراء لجوبا للاشتراك في محادثات السلام ولأيمكن ان نلومه في السفر لجوبا لان تحقيق السلام واحد من اوليات الحكومة. أيضا كلنا نعلم ان الوضع الحاضر هو توازن قوي بين العساكر وحكومة الثورة واي مواجهة بين الحكومة والعساكر قبل ان تسيطر الحكومة علي كل أجهزة الدولة سيؤدي للشلل ويعطل مجهودات السلام واسعاف الاقتصاد وهو ما يتمناه عناصر الكيزان. علينا ان نتحلى بالصبر وكلما تحقق الحكومة نجاحات خاصة في ملفات السلام والاقتصاد كلما تقوي موقف الحكومة في مواجهة العساكر.

  5. تابى الرماح اذا اجتمعن تكسرا واذا افترقن تكسرت احادا موقف غير مبرر قحت لا تملك عصى موسي كيف لها ان تحاسب العساكر هذة حجة واهية وانتم بمقفكم هذا تضعفون قحت وتضيعو مكتسبات الثورة وتعجلو بعودة الاسلامين مالكم لا تفقهون او اشتروكم بكم؟

  6. قرفنا لها مواقف ثابتة ومشهودة في معارضة النظام وكشف انتهاكاته..
    قرفنا تعمل وفق برنامج ورؤي تجاه قضايا الوطن وليس المجاملات والعواطف..
    ايي من أعضاء قوي الحرية وأحزاب الانتهازية السياسية تستطيع أن تقول في الهواء الطلق بوجود قيادات من المجلس العسكري في سيادة حكومة الثورة دون محاسبة..سجل يا تاريخ.

  7. اذا انتو قرفتو بسرعة تعمل ليكم شنو ؟؟؟؟؟
    مفروض تشاركوا و تقولوا رايكم للشعب
    طيب قولوا نحن مارقين !!!!!

  8. *- هل “حركة قرفنا” عندها وزن في الساحة السياسية في سودان اليوم؟!!
    *- وقرقنا ضد من؟!!
    *- شيء مؤسف ان تستعجل “حركة قرفنا” الامور،وقل صبرها!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..