أخبار السودان لحظة بلحظة

التخطيط العمراني تُجبر”2000″ مستأجر على إخلاء ” بتريناتهم ” في  عمارة السلام 

0

 

 

الخرطوم : الراكوبة

نظم العاملون والمُستأجرون بعمارة ” السلام” الشهيرة في السوق العربي  ظهر اليوم وقفة احتجاجية أمام رئاسة الوزارء رفضاً لسياسة الإخلاء الجربي التي تتخذها وزارة التخطيط العمراني التي يتبع المبنى لها ضدهم. وتم تسليم الوزارة مُذكرة تُندد بالإنتهاكات الجسيمة التي يتعرض  لها المُستأجرون بالرغم من إيفائهم بمبلغ الإيجار شهرياً وفي الوقت المحدد.

وقال طارق الهادي ـ صاحب مكتب بالعمارة ـ في حديثه لـ( الراكوبة) :  إن وزارة التخطيط العمراني قامت بإخطار المستأجرين بضرورة إخلاء المبنى خلال مُدة أقصاها يومين لغرض الصيانة ،مستنكراً  اجبارهم على ترك مكاتبهم دون حتى ” مشاروتهم ” . كاشفاً عن أن الإدارة قامت بقطع التيار الكهربائي عن المبنى لإجبارهم على إخلائه .

لافتاً إلى أن قُرابة الـ(2000) عامل تضرر من هذا القرار المفاجئ وغير الأخلاقي ، مُشيراً إلى أن أُسر هؤلاء العاملين ستتضرر من سياسة الوزراة الهوجاء سيما وأن أعمال الصيانة ستستمر لأكثر من شهرين كحد أدنى.

أشتكى ” الهادي” من التردي الخدمي المريع بالمبنى منوهاً لافتقاره لمولد كهربائي طوال السنوات الماضية بالرغم من المبالغ الضخمة التي يدفعا المستأجرين شهرياً  حيث يتم دفع (١٨٠٠) جنيه في البترينة الواحدة .  موضحاً تقديمهم مئات الشكاوي لإدارة التخطيط العمراني التي يحتل بعض موظفيها الطابق العلوي بالعمارة إلا أن شكواهم يضرب بها عرض الحائط ” وما شغالين بيها ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.