أخبار السودان

الكشف عن أسباب خروج شركات بترول عالمية من السودان

كشفت صحيفة الصيحة الصادرة اليوم”الأثنين” عن أنّ شركات البترول العاملة بالسودان، قرّرت منذ مطلع العام 2019، أنّها ستخرج من سوق لعمل بنهاية سبتمبر الحالي، نتيجة لعدم سداد الحكومة لمديونيتها التي تصل لمليارات الدولارات.

وأوضح الصحيفة أنّ شركات”بتروناس” الماليزية، و”سي أنّ بي” الصينية، و”أو أنّ بي سي” الهندية، قرّرت الخروج من مربعات” زي أيه” و”فور”.

وأضافت الصحيفة أنّ المديونيات على الحكومة السودانية تراكمت بعد انفصال الجنوب نتيجة لتدني الإنتاج، مما جعل الحكومة تقوم بوضع الزيت في المصافي دون منحهم قسمتهم المضمنة في اتفاقية قسمة الإنتاج”الإيستا” التي تنص على زيادة نصيب الحكومة مع زيادة الإنتاج.

باج نيوز

محتوى إعلاني

‫2 تعليقات

  1. اي تغنية فنية للشركات الهندية فالهند مستنقع الفساد والبطالة المنقطعة النظير وماليزيا نهضت عما غريب وبالاموال المنهوبة من دول العالم الثالث ومن ضمن هذه الاموال كانت اموال السودان التي نهبها اعداء الشعب السوداني الكيزان ومنها شركات ومصانع الموبيليا التي تسوق عندنا وتدخل من غير جمارك لانها لنافذين في تنظيم اخوان الشيطان المدعو الجبهة الاسلامية ان كنتم تودون وضع مشروع البترول فلكم بشركة توتال الفرنسية وبي بي سي الانجليزية وشيفرون الاميركية فلا توجد تغنية مثلهم ولهم خبره طويلة واليوم وزير خارجية فرنسا ان كنتم تودون السير في الطريق الصحيح فلا تدعو الفرصة تفوتنا لننهض معهم الي الامام

  2. لعنة الله علي الكيزان دمروا البلاد ومازال مستمرين في التدمير ولا احد يعمل شيء في ايقاف المنافقيين
    يا شباب السودان قوموا الي ثورتكم اثابكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..