أخبار السودانأهم الأخبار والمقالات

وزير الإعلام: لم يرد في القرآن أن شعارات التلفزيونات بشاكلة معينة

قالت الحكومة إن الدولة العميقة المرتبطة بنظام الإخوان المسلمين أيديولوجياً او بدافع المصلحة ليست أكذوبة او خيالاً. وتوقع المتحدث باسم الحكومة فيصل محمد صالح في مقابلة مع (العربية) أمس, توقع أن تقوم تلك المجموعات بالمقاومة جهة التغيير. وذكر فيصل أنه يتوقع مواجهة بعض الإشكاليات بيد أن لديه تصور للتعامل معها, ونبه الى تركة مثقلة تركها النظام السابق، وأضاف “من الطبيعي أن نتريث قليلاً لاتخاذ القرارات المرجوة وفي نهاية الأمر نحن نتفهم رغبة الشارع “.
وجزم فيصل بأن قانون الصحافة الموروث معيب, ونوه الى أن رأيه الشخصي في مجلس الصحافة وجوده مع تغيير طريقة تكوينه وسلطاته. وقال فيصل إن قانون جهاز الأمن أيضاً يقع ضمن أجندة الحكومة الانتقالية الرامية إلى إزالة القوانين المقيدة للحريات، وسيخضع للحذف والتعديل والإلغاء ليتماشى مع بنية دولة ديمقراطية. ولفت فيصل الى أن قضية إزالة شعار “التلفزيون” قضية ثانوية لا ينبغي أن يتدخل فيها وزير الإعلام، لأنها بالأساس مسألة فنية جمالية تخضع لإدارة التلفزيون. وقال (أنا أدعم ما تتوصل إليه إدارة التلفزيون إذا قررت ترك الشعار الحالي أو تغييره), ومضى قائلاً ” بشكل عام لا قداسة عندي للشعار الحالي وأي ابتزاز ديني حوله سيظل ابتزازاً رخيصاً حيث لم يرد في القرءان أن شعارات التلفزيونات ينبغي أن تأتي على هذه الشاكلة”.

الانتباهة

‫15 تعليقات

  1. فيصل هذا أغبى بشر وجبان بصورة لا تتصور كيف إن شعار التلفزيون تقوم به إدارة التلفزيون هذا شعار دولة ويمثل توجه وايدوليجيا الدولة يجب حذف هذا الشعار الدينى لقرار ثورى ويجب أن يكون شعار التلفزيون بعيدا عن اية دلالة دينية او عرقية او بعد ثقافى لا يمثل كل السودان ويجيك الغلى زى وزير الإعلام يقول ليك نترك هذا الأمر لإدارة التلفزيون اقالة وزير الإعلام مطلب شعبى

  2. يا أخوانا الزول دا ما نصيح، ولا شنو ؟؟؟؟؟

    ما علاقة الشعار بالقرآن ؟؟؟ وهل كانت هنالك تلفزيونات عندما نزل القرآن الكريم قبل 14 قرن ؟؟؟؟

    إن إختيار هذا الشعار، لم يكن إلا بقصد التضليل والرياء، لاغير، لأن الكيزان أصلاً لا يخافون اللّه، وإلا لما إرتكبوا كل المحرمات وكل الموبقات، دونما وأزع أخلاقي ولا ديني.

  3. عندما تم اختيار شعار تلفزيون السودان الحالي احتج بعض الكيزان و قتها و قالوا كيف يكون الشعار لا اله الا الله في شاشة تعرض عليها صور البنات الكاسيات العاريات و الاغنيات الخليعة والآن بعد ان سرت شائعة بان شعار التلفزيون سيتم تغييره عادوا يتباكون على ازالة الشعار.

  4. الحقيقة الغائبه عن الناس والي الوزير ما حب اوريكم ليها ان شعار التلفزيون بحتوي علي الوان قوس قزح والي هي شعار وراية المثليين يجب تتنتبهو ليها

  5. يعنى يا اخوى فيصل الحكاية صارت شعار السجمووون وقناة العهر البرهانية الحميرتية الكيزانيه دى

    الدجاجة قبل البيضة والله البيضة قبل الدجاجة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    دى أمور انصرافية يافيصل لايشغلنا بيها سواقط الكيزااان وعملائهم

    تنظيف وترتيب وتجديد الوجه والتوجه الاعلامى الحر الديموقراطى …يجب ان تكون هي الأمور التي يصدر منك اى تصريح بشأنها

    أففففففففففففففففف

  6. شعار التلفزيون يجب ان يرضي كل الاطراف والوان الطيف السوداني كما كان في زمن الراحل جعفر النميري..وان يتم ايضآ تغيير العلم (العربي) لانه يمثل فصيل سوداني (عربي) ولا يراعي من هم ليسوا باعراب ، وان يرجع العلم الاصلي بالوانه الثلاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق