أخبار السودان

“السيادي” يضم جهاز تنظيم الاتصالات عوضًا عن “الدفاع”

الخرطوم – الراكوبة

قرر المجلس السيادي ضم جهاز تنظيم الاتصالات بدلًا عن وزارة الدفاع، التي آل إليها بموجب قرار من قبل المجلس العسكري الانتقالي قبل حله.

وأصدر الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة إبان توليه رئاسة المجلس العسكري قرارًا قضي بإتباع جهاز تنظيم الاتصالات إلى وزارة الدفاع بعد أن كان تحت إشراف وزارة العدل.

وتداول ناشطون الأيام السابقة، في مواقع التواصل الاجتماعي، وثائق تشير إلى أن البرهان أصدر قرار إتباع جهاز تنظيم الاتصالات إلى وزارة الدفاع بأثر رجعي، أي بعد حلّ المجلس العسكري.

وهددت شركات تعمل في مجال الاتصالات والتقانات بتجميد عملها، حال الإصرار على تبعية جهاز الاتصالات لوزارة الدفاع، لكونها تتعامل مع جمهور لا يرغب في أن تكون بياناته تحت مراقبة المؤسسة العسكرية.

‫2 تعليقات

  1. كيف أصدر قرار الضم بأثر رجعي!؟ يعني أصدره بصفته رئيس المجلس العسكري الانتقالي بعد حله؟! بمعنى أصدره وهو رئيس مجلس السيادة بتاريخ يعود إلى إلى يوم أن كان رئيس المجلس العسكري الانتقالي؟! إذا كان هذا فهو تزوير يجب إيقافه ورفع حصانته تمهيدا للتحقيق وإحالته للمحاكمة فوراً! لا كبير على القانون.

  2. دا تزوير و احتيال على الشعب نطالب بإحالة البرهان للمحكمة و رفع حصانته بلا حصانه بلا كلام فارغ معاهم عسكري وهمان غير ضرب السلاح و قتل الابرياء من شعبه ما بيعرف شي تاني دلاها ساي زيو زي وزير الدفاع السابق الفريق كوميدي اول عبد الرحيم اللمبي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..