أخبار السودان

مجلس السيادة يسقط عقوبة الإعدام عن (8) من حركة “عبد الواحد نور”

الخرطوم : ندى رمضان

أسقط مجلس السيادة الانتقالي عقوبة الإعدام، التي صدرت في النظام البائد، بحق (8) أشخاص تابعين لحركة تحرير السودان، التي يقودها “عبد الواحد نور”، وأطلق سراح (18) سجينًا من الحركات المسلحة إضافة لثلاث آخرين متحفظ عليهم في مقار أمنية مختلفة.

وقال المتحدث الرسمي للمجلس السيادي، محمد الفكي، في تصريح صحفي، اليوم، “إن اللجنة المكلفة بتسهيل عملية التفاوض بين الحكومة والحركات المسلحة، ظلت على اتصال وتشاور مستمرين مع الأخوة في الحركات المسلحة من أجل تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه قبل بدء المفاوضات”، وأوضح أن ذلك يشمل فتح المسارات لوصول المساعدات الإنسانية ورفع الحظر عن الأسماء الممنوعة من دخول البلاد.

وأعلن الفكي، في سياق منفصل، عن حل المجلس السيادي الوحدات الجهادية بالجامعات، وقال إنهم وجهوا الحرس الجامعي بوضع يده على مباني وسجلات الوحدات الجهادية، وأشار إلى أن المجلس مازال يجرى مشاورات حول بعض القضايا التي تشغل الرأي العام بشان فتح الجامعات، مبينا  أن المجلس بصدد التشاور حولها مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبد الله حمدوك.

 وأوضح المتحدث الرسمى باسم أن المجلس اتخذ في اجتماعه السابق قرارا بتبعية جهاز تنظيم الاتصالات والبريد لمجلس السيادة، ليكون تحت إشرافه المباشر،  أسوة بالملفات التي تتبع مباشرة للمجلس.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..