أخبار السودان لحظة بلحظة

لجان مقاومة بحري الأملاك تحيي سينما حلفايا

بمناسبة اليوم العالمي للسلام

1

الخرطوم: سيد أحمد إبراهيم
نظمت لجان المقاومة بحي بحري الأملاك مساء اليوم، بالتعاون مع جائزة تهارقا الدولية للسينما والفنون، احتفالاً باليوم العالمي للسلام شهد إحياءاً لسينما الحلفايا بحي الأملاك حيث أقيمت الفعالية.
وتم خلال الاحتفال عرض عدد من الأفلام الروائية والتسجيلية والوثائقية والعروض المسرحية، وقدمت فرقة فيد للفنون عرضاً مسرحياً أثار إعجاب الحاضرين ونال تصفيقهم، كما شهدت الليلة عروضاً للأفلام الروائية القصيرة التي تم تصويرها بعد ورشة إنسان للأفلام، ومنها فيلم (الفن العاطل) للمخرج علاء الدين الفيل وفيلم (رقراق شمس) للمخرجة مودة شرارة وفيلم (أسبار) للمخرج أحمد اسماعيل وفيلم (تسامي) للمخرج طارق سليمان.
وختمت الليلة بعرض لفيلم وثائقي بعنوان 19 ديسمبر لاقى قبول المشاهدين وتأثرهم، حيث حمل الفيلم مشاهداً من ثورة ديسمبر والقمع الذي تعرضت له طوال 4 أشهر وانتصارها في أبريل الماضي.

بمناسبة اليوم العالمي للسلام الجماهير تحيي سينما حلفايا
بمناسبة اليوم العالمي للسلام الجماهير تحيي سينما حلفايا

وقال مسؤول الإعلام بلجنة مقاومة بحري الأملاك عمار خالد لـ(الراكوبة)، إن فكرة العرض استهدفت إحياء قيمة السلام في المجتمع والحث على التعايش السلمي والتسامح، وأضاف أنهم اختاروا اليوم العالمي للسلام للتأكيد على ضرورة أن يعم السلام في حياتنا اليومية على الدوام، وأشار إلى أن شراكتهم مع جائزة تهارقا للسينما تجئ في إطار عمل لجنة مقاومة بحري الأملاك لعودة دور السينما بالمدينة، وشدد على أن نشاطهم يركز على إشاعة السلام زتحقيق أهداف الثورة المتمثلة في شعارها (حرية سلام وعدالة). وكشف خالد عن اتجاههم لتنظيم العديد من الفعاليات الرامية إلى إحياء دُور السينما ودورها في المجتمع سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

تعليق 1
  1. MAN يقول

    Well done, keep up guys.
    God bless all of you.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.