أخبار السودان لحظة بلحظة

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفكك عدد (6) شبكات إجرامية بالولايات

0

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفكك عدد (6) شبكات إجرامية بالولايات
الخرطوم: عواطف إدريس
كشفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن شنها حملات واسعة على العصابات والشبكات الإجرامية التى تهرب وتبيع المخدرات والخمور بولايات الخرطوم والقضارف والنيل الأرق، وأعلنت عن ضبط عدد (2690 ) حبة مخدرة، وعدد (4255) قندول بنقو، وعدد (21 ) زجاجة خمر، وعدد (26) كيس حشيش اثيوبي (شاشمندي)، وعدد (31) كيسا من نبات القات المخدر.
وقال اللواء شرطة طارق الأمين البدراوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، في تصريح للمكتب الصحفي؛ قال إن إدارته شنت حملات مداهمة واسعة على الشبكات الإجرامية التى تنشط فى مجال التداول غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، واشار إلى تفكيك عدد (6) شبكات إجرامية.
وقال البدراوي: توافرت معلومات دقيقة لإدارته بولاية القضارف، عن نشاط مخالف للقانون لعدد (3) شبكات إجرامية، وتابع: تم نصب كمين محكم بحي (سلامة البيه) بمدينة القضارف، أسفر عن ضبط عدد (26) كيسا بها حشيش اثيوبي (شاشمندي)، وتم إجراءات البلاغ تحت المادة(15/أ) من قانون المخدرات والمؤاثرات العقلية لسنة1994م بالقسم الأوسط القضارف، في مواجهة متهم.
وأفاد اللواء البدراوي أن الأتيام الميدانية تمكنت من ضبط عدد (360) كبريتة حشيش اثيوبي، وعدد (2) كيلو حشيش اثيوبي (شاشمندي) قادمة من محلية حلفا الجديدة عبر حافلات الركاب السفرية، وقال: تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة(15/أ) بالقسم الأوسط القضارف.
وأضاف اللواء البدراوي، في تصريحاته، أنه، وبناء على معلومات توفرت لإدارته، بنفس الولاية عن نشاط لشبكة تهريب المخدرات والسموم من داخل الأاضى الأثيوبية إلى مدينة القضارف؛ بناء على تلك المعلومات تم ضبط عدد (31) كيسا من نبات القات المخدر، وعدد (21) زجاجة خمر مخبأة داخل جهاز التكييف الخاص بحافلة الركاب وتم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المواد (15/أ ) والمادة (79 ) من القانون الجنائي فى مواجهة عدد(2) من المتهمين. وأشار البدراوي إلى أن إدارته بولاية النيل الأزرق تمكنت من نصب كمين محكم أسفر عن ضبط عدد (4255 ) قندول بنقو بناء على معلومات دقيقة تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة (15/أ ).
ولفت مدير اللإدارة العامة لمحكافحة المخدرات إلى تمكن فرعية كرري بولاية الخرطوم من تفكيك شبكتين إجراميتين، وضبطت بحوزتهما على التوالي عدد (1500) حبة كبتاجون مخبأة داخل عربة صالون بحوزة متهمين اثنين من الجالية السورية، وضبط عدد (1190) حبة ترامادول بحوزة متهم بناء على معلومات لصيقة، وقال تم اتخاذ إجراءات بلاغين تحت المادة (15/أ ) بقسم شرطة الثورة جنوب.
وأوضح اللواء البدراوي أن هذه الضبطيات تاتي في سياق إنفاذ خطط الإدارة الراتبة في مكافحة التداول غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، مؤكدا مقدرة وتصميم إدارته على تفكيك الشبكات الإجرامية وتقديم المتورطين للعدالة، وجدد تحذيرات إدارته من خطورة تعاطي المخدرات على الصحة العامة وصحة المتعاطي وتسببها في الإصابة بالأورام السرطانية والفشل الكلوي وتليف الكبد والعجز الجنسي الحاد وفقا لتأكيدات الأطباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.