أخبار السودان لحظة بلحظة

تماثل “73” من مصابي الكوليرا للشفاء بالنيل الأزرق

0

تماثلت 73 حالة من حالات الإصابة بمرض الكوليرا للشفاء التام، فيما تم عزل 17 حالة أخرى بمستشفيات الدمازين والروصيري في الوقت الذي كشفت فيه السلطات الصحة بالولاية عن تدابير لاحتواء الأوضاع الصحية ومحاصرة الكوليرا.

وكشفت ولاية النيل الأزرق عن جملة من التدابير تم اتخاذها لاحتواء الأوضاع الصحية ومرض الكوليرا بالولاية، مشيرة إلى تدريب أكثر من (600) من الكوادر المتطوعين من أجل القضاء على المرض.

وقال مدير عام الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية، د. مصطفي جبر الله أحمد، في تصريح لـلمركز السوداني للخدمات الصحفية، إنهم قاموا بتكوين غرفة طوارئ وتشكيل (5) لجان لسلامة المياه وصحة البيئة ولجنة سلامة الأغذية لمحاصرة الباعة المتجولين ولجنة تقصي حالات المرض والإصابات والتثقيف الصحي والرش للمنازل.ولفت جبر الله إلى أن غرفة الطوارئ تضم كوادر متخصصة من الأطباء والصيادلة وخبراء الصحة العالمية واليونسيف، كاشفاً عن (73) من الحالات المصابة بالكوليرا تماثلت للشفاء وتم إيصالهم إلى منازلهم، فيما تم عزل (17) حالة بمستشفيات الدمازين والروصيرص.

وأشار الوزير إلى تلقيهم دعماً طبياً من حكومة المركز، إضافة إلى استلامهم (35) عربة من قوات الدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات العامة ومنظمات السلام لمتابعة الأوضاع الصحية بالولاية.

الشروق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.