أخبار السودان لحظة بلحظة

وقفة احتجاجية لأطباء جبل أولياء أمام وزارة الصحة غدا

0

الراكوبة: مشاعر دراج
قال عضو لجنة أطباء السودان المركزية د. مهند محمد حامد، إن مشاكل عديدة تواجه مستشفى جبل أولياء، ممثلة في ضعف الإمكانيات والبنى التحتية وغياب الأجهزة والأدوات المساعدة على العمل بالمستشفى، من أدوات كشف وأجهزة معمل وخلافها.

وأكد د. مهند، في تصريح خاص لـ(الراكوبة)؛ أكد رفع أطباءَ داخل المستشفى مذكرةً للإدارة، التي لم تتجاوب معها. وكشف عن أن المديرة الطبية للمستشفى ظلت تمارس عملها – في نفس الموقع – لأكثر من خمس سنوات، في ذات الإدارة التي تديرها مع لوبي من أصحاب المصالح داخل وخارج المستشفى، بالإضافة إلى أنها أتت بمدير المستشفى، الذي يوصف بالشخصية الضعيفة، وذكر أن المدير الطبي د. ناهد، أصبحت تسيطر بصورة كبيرة على المستشفى، وفي بعض الأحيان تهدد العاملين بالمستشفى مع تجنيد كوادر كمصادر تعمل على مراقبة العاملين ليل نهار .

وقال د. مهند إنه تم تواصلٌ بين اللجنة المركزية وأطباء المستشفى؛ باعتبارهم فرعية من اللجنة، تم خلاله كتابة مذكرة للمدير العام للمستشفى تطالب بإقالة المدير الطبي، وقال إن اللجنة سجلت زيارة لمستشفى جبل أولياء، ووقفت على العنابر والأقسام الخالية من الأجهزة، بجانب تدهور بنك الدم، وهو عبارة عن ممر تم عرشه مع وجود منهولات للصرف الصحي بداخله تطفح في كثير من الأحيان مما يصعب مهمة العاملين ودخولهم وخروجهم منه . وأضاف أن لجنة أطباء جبل أولياء بالتعاون مع لجان مقاومة جبل أولياء طالبوا – في المذكرة المعنونة للمدير العام وبسقف زمني مدته عشرة أيام – أن يتم تنفيذ مطالب فورية، منها إقالة المدير الطبي العام، صيانة الأقسام والحوادث وغيرها من تهيئة بيئة ممتازة للأطباء للعمل، حيث إن الحوادث لا تحوي جهاز قياس ضغط الدم؛ كأحد البدَهيات المعينة في العمل . وذكر أن مهلة العشرة أيام انتهت بدون تنفيذ أي بند من بنود المذكرة، لذلك أعلنت لجان مقاومة المنطقة، بالإضافة إلى لجنة أطباء جبل أولياء عن وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة الولائية غدا الإثنين لتقديم مذكرة تحوي مطالب عاجلة؛ ممثلة في تغيير الإدارات، وتوفير معينات العمل، مع مطالب لاحقة تتضمن تحسين بيئة المستشفى بصورة عامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.