أخبار السودان

الحياة البرية تعلن عن إنشاء محميات جديدة بالسودان

الخرطوم: عواطف إدريس

كشفت الإدارة العامة الحياة البرية عن انقراض بعض الحيوانات، وأعلنت عن مساع لاستعادتها، وإشراك المجتمعات المحلية في حماية البيئة.

وأعلن مدير الحياة البرية، اللواء شرطة عبد الله خليفة هارون، خلال جلسه عمل، اليوم الأربعاء، عن محميات جديدة في مناطق العطيش وشعب روني البحرية، وأشار إلى تطلعهم لتأخذ المحميات “25%” من المساحة الإجمالية للبلاد.

وأفصح هارون عن افتتاح حديقة حيوانية، في غضون الأيام المقبلة ، وشكا من الرعي الجائر والتمدد الزراعي بمحمية الدندر، وقال: “نعمل جاهدين للمحافظة على المحميات”. وشدد على ضرورة المحافظة على تلك المحميات بالتوعية والإرشاد.

وقال الأمين العام للجنة الوطنية لليونسكو، عبد القادر محمد حسن، إن قضايا البيئة أصبحت الشغل الشاغل للمجتمع الدولي، وأشار إلى اجتماعات الأمم المتحدة المنعقدة حاليًا لمناقشة قضايا البيئة والأرض وتغول الأنشطة الإنسانية عليها، وحذر من إهمال البيئة والتوسع الصناعي على حسابها لما يترتب عليها من كوارث وتغيير للمناخ. وأكد على مقابلة العمل الكبير للباحثين بمقابلته بعمل إعلامي متخصص لتوعية صناع القرار بضرورة مراعاة قضايا البيئة، ودعا لتقديم مبادرات إعلامية لرعايتها من قبل اليونسكو وتنفيذ زيارات للوقوف على المهددات التي تحيط بالمحميات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..