أخبار السودان

إلغاء استمارة الوصول والمغادرة بمطارات السودان

أصدر الفريق أول شرطة حقوقي عادل محمد احمد بشائر مدير عام قوات الشرطة قرارا ألغى بموجبه استمارة المسافرين في الوصول والمغادرة.

وقال الفريق أول بشائر في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة إن القرار يأتي في سياق سياسة رئاسة الشرطة في تطوير وتحديث المعلومات والخدمات التي تقدمها الشرطة للجمهور حيث تم وقف العمل باستمارة بيانات الوصول والمغادرة للمسافرين والاستعاضة عنها بأجراءات المسح الضوئي للبيانات – الجواز الإلكتروني – للمسافرين من أجل تبسيط وتسهيل حركة التنقل والسفر، بجانب ضبط حركة المسافرين وفق القوانين واللوائح الهجرية المنظمة لذلك .

وأضاف أن هذه الإجراءات تأتي ضمن حزمة من الإجراءات والتدابير الفنية التي تقوم بها الإدارات المختلفة في الشرطة والرامية الى تحديث وتطوير المعاملات والخدمات التي تقدم للجمهور والاستفادة من التطوير التقني وذلك وفق المعايير الدولية.

وستشهد الفترة القريبة القادمة مزيدا من التحديث بما في ذلك البوابة الإلكترونية التي تعمل بها المؤسسات النظيرة في دول العالم بالمطارات والموانئ.

يذكر أن القرار وجد ارتياحا لدى المسافرين عبر مطار الخرطوم الدولي والذي يعتبر المحطة الأولى لإنفاذ القرار ومن ثم تعميمه على كافة المطارات والموانئ البحرية والبرية.

سونا

‫2 تعليقات

  1. أهم من هذا تأشيرة الخروج . نرجو إلغاءها بدلا من جعلها منفرة خارج الجواز. فلم تحل المشكلة بل زادت تعقيدا بسبب المحافظة عليها كعبئ إضافي.
    أما بالنسبة للرسوم والزكاة والخدمات إن كانت هي العلة سوف ندفع مقدما. حتى نستفيد من الإجازات القصيرة مثل العيدين ورأس السنة والمولد والحالات الطارئة من أفاح وغيرها.
    ممكن نستفيد من الجمعةوالسبت لو رفعت التأشيرة. أحيانا نحتاج ساعات في البلد وليس يوما كاملا.
    حيث نقيم تلفح جوازك ويا مطار جاك زول وحيث تقصد يا بلد جاك زول وترجع بسلام وهدوء. إلا إذا كانت الوجهة السودان الحبيب فكأنك تحل مسألة في حساب المثلثات.

  2. يا سعادة الفريق وزير الداخلية المهم إلغاء تأشيرة الخروج، ولكن يبدو واضحا ان وزارة الداخلية تحتاج لهذه القريشات زائدا قريشات مستشفيات الشرطة ومخابز الشرطة ودكاكين الشرطة وخضار الشرطة ولحمة الشرطة وهلم جرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..