أخبار السودان

(الراكوبة) تكشف أسماء مرشحي وزارتي البني التحتية والثروة الحيوانية

الخرطوم – سيد أحمد إبراهيم

كشفت متابعات (الراكوبة) أسماء مرشحي قوى الحرية والتغيير، لوزارتي البني التحتية والثروة الحيوانية، ومنصبي رئيس القضاء والنائب العام، بعد رفعها من لجنة الترشيحات وإجازتها من قبل المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير تمهيدا لإجازتها من مجلسي السيادة والوزراء.

وأبلغ مصدر قيادي (الراكوبة)، عن إجازة المجلس المركزي مرشحي وزارة البنى التحتية البالغ عددهم أربعة أشخاص ينتمون لشرق السودان، وهم: هاشم طاهر، أبو بكر حسن أبو بكر، خالد محمود محمد آدم وضرار يحيى باسم ضرار.

كما أجاز المجلس المركزي الأسماء المرشحة لوزارة الثروة الحيوانية ،والبالغ عددها 4، وهم: منير الياس عبد الله شايب، مرتضى محمد فضل الله، آدم عبد الله أبو سبيب وعلم الدين عبد الله أبشر.

وكشف المصدر عن أن لجنة الترشيحات وجدت صعوبة كبيرة في التوافق على مرشحين لشغل وزارة الثروة الحيوانية، نسبة لمراعاتها الكفاءة المهنية والوطنية على أن ينتمي المرشح لولاية النيل الأزرق.

إلى ذلك، جددت قوى الحرية والتغيير قائمة مرشحيها القديمة لمنصب رئيس القضاء، وشملت عبد القادر محمد أحمد ونعمات محمد عبد الله، وقائمة مرشحيها لمنصب النائب العام وشملت محمد الحافظ محمود وتاج السر الحبر وعبد الرحمن الريح.

يذكر أن مجلسي السيادة والوزراء سيعلنان الأسماء التي تم اختيارها للمناصب الأربعة في مدة أقصاها، غدًا السبت.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..