أخبار السودان

سيول تشرد مئات الأسر بشمال دارفور

ضربت أمطار غزيرة محلية أم كدادة بولاية شمال دارفور الليلة الماضية استمرت لأربع ساعات متتالية، وتسببت في جريان سيول عارمة أدت لانهيار 468 منزلاً ومسجداً ومدارس، إلى جانب نفوق عدد كبير من الحيوانات وتشريد مئات الأسر.
وقال المدير التنفيذي لمحلية أم كدادة محمداي عبدالله آدم، لوكالة السودان للأنباء أمس الأحد، إن الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة أم كدادة تسببت في جريان سيول عارمة بالمدينة، أدت إلى انهيار ٣٣ منزلاً ومسجداً واحداً ومدرسة خاصة انهياراً كلياً، إلى جانب انهيار عدد ٤٢٨ منزلاً وخمس مدارس وروضة انهياراً جزئياً، علاوة على نفوق عدد من الحيوانات.
وأوضح أن انهيار منازل المواطنين كلياً وجزئياً برغم أنه لم يحدث خسائر بشرية إلا أنه أدى إلى تشريد أكثر من ٤٠٠ أسرة من مختلف الأحياء، وأصبحت تلك الأسر بلا مأوى أو غذاء، مما يتطلب إعانتها بصورة عاجلة.
وطالب عبدالله حكومة الولاية والحكومة الاتحادية والمنظمات الخيرية الدولية والمحلية بالتدخل العاجل لتدارك الموقف بالإغاثة وإعادة بناء المرافق التي تهدمت.
وأشار إلى أن محليته قد استنفرت المواطنين والشباب بوجه خاص لتصريف المياه الراكدة وتجفيف وردم البرك وفتح المجاري لتصريف المياه من المنازل والمرافق العامة، إلى جانب تنفيذ حملات للرش المنزلي وتقديم التوعية والتثقيف الصحي.

 

السوداني

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..