أخبار السودان لحظة بلحظة

العطا: حسم تعيين رئيس القضاء والنائب العام الخميس

2

أعلن عضو المجلس السيادي، الفريق ياسر العطا، حسم تعيين رئيس القضاء والنائب العام خلال اجتماع مشترك بين مجلسي السيادي والوزراء، غداً الخميس، وأكد أن الأطراف ستتوافق على اسمين لشغل منصبي رئيس القضاء والنائب العام . وأوضح العطا، بحسب موقع “العين الإخبارية”، أمس الثلاثاء، أن الاجتماع سيناقش هذه القضية وحسمها بشكل نهائي، وأضاف أن سفر العديد من أعضاء المجلس السيادي حال دون اكتمال النصاب، وانعقاد اجتماع مجلس السيادة، يوم الإثنين، لحسم أمر التعيين، وكشفت مصادر عن وجود توافق على تعيين قاضي المحكمة العليا نعمات محمد عبدالله رئيساً للقضاء، وتاج السر علي الحبر نائباً عاماً لجمهورية السودان.

الجريدة

2 تعليقات
  1. كك يقول

    خلاص قمنا للعبة تكتيكات عدم اكتمال النصاب بتعمد السفرات للخارج وما شابه؟!! ما هو الأهم إكمال مؤسسات السلطة الانتقالية أم المجاملات الخارجية؟! وإياك أعني يا برهان وحمدوك! لماذا لم يصر رئيس الوزراء على رئيس مجلس السيادة بتأجيل الزيارات الخارجية قبل الاتفاق على تشكيل أهم أجهزة الدولة وهي القضاء والنيابة العامة؟ ولماذا يقرر العطا الاتفاق على أشخاص محددين قبل الاجتماع المشترك لمجلسي الوزراء والسيادة والأغلبية فيهما للمدنيين الممثلين لقوى الحرية والتغيير ومعلوم من هما الشخصين اللذين رشحوهما!

  2. كك يقول

    خلاص قمنا للعبة و تكتيكات عدم اكتمال النصاب بتعمد السفرات للخارج وما شابه؟!! ما هو الأهم إكمال مؤسسات السلطة الانتقالية أم المجاملات الخارجية؟! وإياك أعني يا برهان وحمدوك! لماذا لم يصر رئيس الوزراء على رئيس مجلس السيادة بتأجيل الزيارات الخارجية قبل الاتفاق على تشكيل أهم أجهزة الدولة وهي القضاء والنيابة العامة؟ ولماذا يقرر العطا الاتفاق على أشخاص محددين قبل الاجتماع المشترك لمجلسي الوزراء والسيادة والأغلبية فيهما للمدنيين الممثلين لقوى الحرية والتغيير ومعلوم من هما الشخصين اللذين رشحوهما!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.