أخبار السودان لحظة بلحظة

الكشف عن حركة سياسية جديدة تقوم على فكرة السودان الجديد

2

الخرطوم: الراكوبة
كشف القيادي بالحركة الشعبية على عسكورى عن شروع قيادات سياسية ومجموعات مسلحة ومجموعات شبابية وطلابية وناشطين داخل السودان وخارجه في تأسيس حركة سياسية جديدة مؤكداً ان برنامجها يقوم على فكرة السودان الجديد
وقال عسكري في بيان اصدره بأمر المؤسسين اليوم ان المناقشات تدور الآن حول اختيار اسم للحركة بين عدة خيارات من بينها حركة السودان الجديد وتيار السودان الجديد.
وقال عسكوري ان التنظيم الجديد يضم حاليا مجموعات مدنية واسعة فى مناطق مختلفة من السودان ومجموعات مسلحة فى دارفور وجبال النوبة.
واكد عسكوري ان برنامج التنظيم الجديد يقوم على رؤية السودان الجديد بعد تطويرها بما يمكنها من استيعاب التطورات والتغيرات التى حدثت فى السودان بعد اتفاقية السلام الشامل وثورة ديسمبر وسقوط نظام الحركة الاسلامية قاطعاً بان التنظيم سيعمل بصورة اساسية على تحقيق اهداف ثورة ديسمبر وحشد الجهد الشعبى والوطنى لتحقيق الشعارات التى رفعها الشباب من اجل الحرية والسلام والعدالة.

2 تعليقات
  1. سرالختم ابنعوف يقول

    تاني؟

  2. كومي يقول

    وهل الحركة الشعبية بمفهوم السودان الجديد انتهي دوره ام هو سبق اعلامي وتدافع لحظيرة السلام التي بدأت تلوح في الافق قبل ان تستوفي شروطها وعزل المقاتلين الذين ضحوا وماذالو يضحون بأرواحهم من اجل سودان يسع الجميع؟
    الحركة الشعبية مؤسسة تقوم علي نظام في اتخاذ القرارت واذا نزعت عن نفسك صفة قيادي بالحركة الشعبية لك ما نشاء بدون الخوض فيما يتعلق بمبادئ واسس الحركة الشعبية وتتبني فكرة السودان الجديد.
    اما ثورة سبتمبر فهي ملك للجميع والكل ساهم فيه…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.