أخبار السودان لحظة بلحظة

شاهد صور لمزرعة بدرية سليمان “ترزي قوانين الإنقاذ” بمشروع السليت

8

الخرطوم – الراكوبة

حصلت الراكوبة على صور لمزرعة خاصة بنائب رئيس البرلمان المحلول بدرية سليمان “ترزية قوانين الانقاذ”. مساحتها 20 فدان من الأرض اليباب، يحرسها شرطي بسلاح حكومي!

وتُعرف بدرية بأنها عرابة تشويه القوانين التي ظلت تفصلها، على هوى الرئيس المخلوع وحكومته، لأحكام القبضة على البلاد ومفاصلها خاصة القوانين التي تركت ثغرات كبيرة ينفذ منها الفاسدون.

وظلت بدرية دائمة العضوية في البرلمان، طوال عهد الإنقاذ، وبرعت في التعديلات الدستورية التي تضمن للرئيس المخلوع فترات انتخابية متتالية. كما أنها وضعت تعديلات تلغي انتخاب الولاة، لتجعل أمر تعيينهم وإعفائهم في يد الرئيس المخلوع، وكانت تعد في آخر أيام الإنقاذ لتعديل دستوري يمنح الرئيس المخلوع حق الترشح مدى الحياة.

وتمتلك بدرية سليمان المعروفة بمساعدة الأنظمة الشمولية، عبر تشريع القوانين المقيدة للحريات؛ شقتين في عمارة بشارع مصدق بالدقي وسط القاهرة.

كما أن بدرية سليمان التي كانت تشغل منصب نائب رئيس البرلمان حتى سقوط نظام المخلوع، تشغل الآن وظيفة مستشار قانوني لقوات الدعم السريع.

8 تعليقات
  1. بكري الصائغ يقول

    ١-
    لا يمكن مقارنة ما عند بدرية سليمان من اموال وعقارات وشقتين في القاهرة بالاخرين من زملاءها (الصقور) في المؤتمر الوطني وما عند اشقاء وشقيقات البشير ، فهناك شخصيات نافذة في السلطة السابقة تملك المليارات من العملات الصعبة (صحيفة “الراكوبة” نشرت قبل قليل “فيديو” تحت عنوان:شاهد: الاستقصائي عبدالرحمن الأمين: عوض الجاز ومافيا الإنقاذ سرقونا 70 بليون دولار)،

  2. بكري الصائغ يقول

    لا يمكن مقارنة ما عند بدرية سليمان من اموال وعقارات وشقتين في القاهرة بالاخرين من زملاءها (الصقور) في المؤتمر الوطني وما عند اشقاء وشقيقات البشير:
    *- البشير يعترف بتلقيه 91 مليون دولار من السعودية والإمارات!!
    *- اخوان البشيرعندهم فلل فاخرة في دبي!!
    *- صلاح قوش عنده ناقلات نفط!!
    *- طه عثمان، خرج من السودان بمبلغ (٩٠) مليون دولار!!
    *- حميدتي، يتملك “جبل عامر”!!
    *- حسين خوجلي، صاحب امبرطورية الاعلام بعد تفليسة بنك “ليما”!!

  3. بكري الصائغ يقول

    ٣-
    عدد النافذين الكبار في النظام السابق الذين يمتلكون شقق ومساكن فاخرة وقصور في القاهرة فاق عددهم ال(٢٠٨٠) شخص في كل مدن مصر – (هذا الرقم ورد من تقرير قدم في محاضرة عن الجاليات السودانية في مصر عام ٢٠١٤)-، ولا يدخل في هذا الرقم اعداد السودانيين الذين لا علاقة لهم بالنظام السابق.

    ٤-
    من اولي مهام وواجبات سفارة السودان في القاهرة تسهيل عمليات شراء الشقق الفاخرة للنافذين والجنرالات، هي سفارة بمثابة مكتب “علاقات عامة” لحزب المؤتمر في القاهرة، ورغم ان القوانين المصرية لا تسمح للاجانب بشراء اكثر من عقار في مصر، الا ان هناك تجاوزات واستثناءات قد حدثت كما جاء في الخبر اعلاه وامتلاك بدرية سليمان شقتين في الدقي!!

  4. سوداني اصيل يقول

    الجنجويد مشغولين كل الحرامية
    اقبضوهم كيف ديل؟

    مفروض الجنجويد اتبرو منهم
    ولا هادخل الجنجويد في مواجهة مع الشعب تاني

    ياريت تحصل
    عشان نخصل

  5. hanan يقول

    بدرية سليمان نزعت اراضي خضر الشريف في المنشية مربع 9 لصالح المؤتمر الوطني وامتلكت قطعتين لنفسهاو هي حرامية و بائعة قوانين

  6. بكري الصائغ يقول

    ١-
    اقتباس:
    (مزرعة بدرية سليمان مساحتها 20 فدان من الأرض اليباب، يحرسها شرطي بسلاح حكومي!)

    ٢-
    اسال القانونية بدرية سليمان:
    من كان يدفع راتب هذا الشرطي الحكومي؟!! وزارة الداخلية ام المجلس الوطني؟!!…هل تعيين شرطي لحراسة مزرعة خاصة عمل قانوني؟!!

  7. مواطن يقول

    تشغل الآن وظيفة مستشار قانونى لقوات الدعم السريع, دى يبلعوها كيف يا ود دقلو!! مجرمى الإنقاذ تحت رعايتك ومتنفذين في أقوى مفاصل الدولة الكيزان الانقاذيين في نسخة جديدة, الثورة لم تنتصر بعد و دماء الشهداء تكشف أنها لم تعد تسوى شيء.

    1. بكري الصائغ يقول

      أخوي الحبوب،
      مواطن،

      يبدو ان العلاقات المالية والشراكة و”البزنس” بين بدرية وحميدتي قوية شديد، لذلك ان حميدتي (صهين) عن من هي بدرية وتاريخها الاسود!!، واعتقد انها ستظل محمية وعندها حصانة طالما “حميدتي” اصبح نائب رئيس مجلس السيادة!!،… وكل ما سيتم عمله لاحقآ استبدال الشرطي الحكومي الذي يحرس المزرعة بجندي من قوات “الدعم السريع”

      يا حبيب، الدولة العميقة محمية بناس حميدتي وبدرية…وبرهان بذات نفسه!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.