أهم الأخبار والمقالات

شاهد صور لمزرعة بدرية سليمان “ترزي قوانين الإنقاذ” بمشروع السليت

الخرطوم – الراكوبة

حصلت الراكوبة على صور لمزرعة خاصة بنائب رئيس البرلمان المحلول بدرية سليمان “ترزية قوانين الانقاذ”. مساحتها 20 فدان من الأرض اليباب، يحرسها شرطي بسلاح حكومي!

وتُعرف بدرية بأنها عرابة تشويه القوانين التي ظلت تفصلها، على هوى الرئيس المخلوع وحكومته، لأحكام القبضة على البلاد ومفاصلها خاصة القوانين التي تركت ثغرات كبيرة ينفذ منها الفاسدون.

وظلت بدرية دائمة العضوية في البرلمان، طوال عهد الإنقاذ، وبرعت في التعديلات الدستورية التي تضمن للرئيس المخلوع فترات انتخابية متتالية. كما أنها وضعت تعديلات تلغي انتخاب الولاة، لتجعل أمر تعيينهم وإعفائهم في يد الرئيس المخلوع، وكانت تعد في آخر أيام الإنقاذ لتعديل دستوري يمنح الرئيس المخلوع حق الترشح مدى الحياة.

وتمتلك بدرية سليمان المعروفة بمساعدة الأنظمة الشمولية، عبر تشريع القوانين المقيدة للحريات؛ شقتين في عمارة بشارع مصدق بالدقي وسط القاهرة.

كما أن بدرية سليمان التي كانت تشغل منصب نائب رئيس البرلمان حتى سقوط نظام المخلوع.

نُشر في: 9 أكتوبر، 2019

‫16 تعليقات

  1. ١-
    لا يمكن مقارنة ما عند بدرية سليمان من اموال وعقارات وشقتين في القاهرة بالاخرين من زملاءها (الصقور) في المؤتمر الوطني وما عند اشقاء وشقيقات البشير ، فهناك شخصيات نافذة في السلطة السابقة تملك المليارات من العملات الصعبة (صحيفة “الراكوبة” نشرت قبل قليل “فيديو” تحت عنوان:شاهد: الاستقصائي عبدالرحمن الأمين: عوض الجاز ومافيا الإنقاذ سرقونا 70 بليون دولار)،

  2. لا يمكن مقارنة ما عند بدرية سليمان من اموال وعقارات وشقتين في القاهرة بالاخرين من زملاءها (الصقور) في المؤتمر الوطني وما عند اشقاء وشقيقات البشير:
    *- البشير يعترف بتلقيه 91 مليون دولار من السعودية والإمارات!!
    *- اخوان البشيرعندهم فلل فاخرة في دبي!!
    *- صلاح قوش عنده ناقلات نفط!!
    *- طه عثمان، خرج من السودان بمبلغ (٩٠) مليون دولار!!
    *- حميدتي، يتملك “جبل عامر”!!
    *- حسين خوجلي، صاحب امبرطورية الاعلام بعد تفليسة بنك “ليما”!!

  3. ٣-
    عدد النافذين الكبار في النظام السابق الذين يمتلكون شقق ومساكن فاخرة وقصور في القاهرة فاق عددهم ال(٢٠٨٠) شخص في كل مدن مصر – (هذا الرقم ورد من تقرير قدم في محاضرة عن الجاليات السودانية في مصر عام ٢٠١٤)-، ولا يدخل في هذا الرقم اعداد السودانيين الذين لا علاقة لهم بالنظام السابق.

    ٤-
    من اولي مهام وواجبات سفارة السودان في القاهرة تسهيل عمليات شراء الشقق الفاخرة للنافذين والجنرالات، هي سفارة بمثابة مكتب “علاقات عامة” لحزب المؤتمر في القاهرة، ورغم ان القوانين المصرية لا تسمح للاجانب بشراء اكثر من عقار في مصر، الا ان هناك تجاوزات واستثناءات قد حدثت كما جاء في الخبر اعلاه وامتلاك بدرية سليمان شقتين في الدقي!!

  4. الجنجويد مشغولين كل الحرامية
    اقبضوهم كيف ديل؟

    مفروض الجنجويد اتبرو منهم
    ولا هادخل الجنجويد في مواجهة مع الشعب تاني

    ياريت تحصل
    عشان نخصل

  5. بدرية سليمان نزعت اراضي خضر الشريف في المنشية مربع 9 لصالح المؤتمر الوطني وامتلكت قطعتين لنفسهاو هي حرامية و بائعة قوانين

  6. ١-
    اقتباس:
    (مزرعة بدرية سليمان مساحتها 20 فدان من الأرض اليباب، يحرسها شرطي بسلاح حكومي!)

    ٢-
    اسال القانونية بدرية سليمان:
    من كان يدفع راتب هذا الشرطي الحكومي؟!! وزارة الداخلية ام المجلس الوطني؟!!…هل تعيين شرطي لحراسة مزرعة خاصة عمل قانوني؟!!

  7. تشغل الآن وظيفة مستشار قانونى لقوات الدعم السريع, دى يبلعوها كيف يا ود دقلو!! مجرمى الإنقاذ تحت رعايتك ومتنفذين في أقوى مفاصل الدولة الكيزان الانقاذيين في نسخة جديدة, الثورة لم تنتصر بعد و دماء الشهداء تكشف أنها لم تعد تسوى شيء.

    1. أخوي الحبوب،
      مواطن،

      يبدو ان العلاقات المالية والشراكة و”البزنس” بين بدرية وحميدتي قوية شديد، لذلك ان حميدتي (صهين) عن من هي بدرية وتاريخها الاسود!!، واعتقد انها ستظل محمية وعندها حصانة طالما “حميدتي” اصبح نائب رئيس مجلس السيادة!!،… وكل ما سيتم عمله لاحقآ استبدال الشرطي الحكومي الذي يحرس المزرعة بجندي من قوات “الدعم السريع”

      يا حبيب، الدولة العميقة محمية بناس حميدتي وبدرية…وبرهان بذات نفسه!!

      1. و يا ريتها لو زارعاها شجر مثمر او منسقاها، قايم فيها قش الخريف و معشعش فيها الصَبَرْ.. شكيت البشير و ناسه على الله

  8. هههههه هههههه يا صاحبى دى اسمها اللجوء الى ملاذات آمنه !! مش شريحه من الشعب ضاقت بها السبل فلجاؤا وتفرقوا ايدى سباء فى كل بقاع العالم ؟ وبدريه الترزيه بطبيعتها (بيتوتيه) وما عندها طريقه تفر لاى مكان وحميدتى رجل تفتيحه قد يبقيها عندو امانات وربما يحتاج اليها كى يستخدمها مستقبلا كرت يساوم به لتحقيق كسب ما، ولا اعتقد انها ستكون مفيده بالنسبه لحميدتى كقانونيه فقد شاخة شياخة التابانى كما تقول حبوباتنا رحمهن الله!! ولفائدة ابنائنا بدريه الترزيه عقب تخرجها من جامعة القاهره فرع الخرطوم النيلين حاليا كان احد دفعتها يعمل فى القصر الجمهورى ومقرب من جعفر نميرى فاسر له بان احدى زميلاته من اللاتى تخرجن من الجامعه ذات جمال آخاذ ونميرى كان جميلا ويموت فى الجميلات فطلبها على الفور وعينها بالرغم من ان السودان كان يعج بفطاحلة القانونيين ويبدو فى عهد الكيزان كانت تبقة لها بعض من القها ثم الكيزان الانتهازيون معلوم انهم حتى ايام نميرى كانوا يستقطبون العناصر الرخوه داخل النظام وبكل تآكيد كانت تقدم لهم معلومات افادتهم وربما والله اعلم يستفيد منها حميدتى كأن يستخلص منها معلومات مهمه قد تفيده وهى بين ظهرانيه او بغرض إخفاء معلومات عن قواته هى تعلمه ولا يريد ان يطلع عليها احد فامثال بدريه الترزيه يبعن اى كائن فى اول لفه وقبولها الدخول فى جلباب حميدتى قد يشى بذلك !!.

    1. الحقيقة يا عبد الواحد هو ما زميلها في الفرع هو بالاحرى رئيسها في العمل عينوه مستشار في رئاسة الجمهورية بعد اعتراض كثير من القانونيين على ترشيحه نائبا عاما لاسباب لها علاقة بالملة.لقت فرصتها هناك ومن ديك وعيك.
      باقي الحدوته ليس للذكر

  9. وهي التي فصلت قانونين سبتمبر للنميري وعندما قامت الانتضافة لم تعاقب ولذلك تمادت في غيها تقديمها للمحاكمة بتهمة تشريع قوانين مناهضة للمواطن السوداني يخسي عليها.

  10. بدرية سليمان كانت تعمل فى مكتب بهاء الدين ادريس بتاع نميرى ايام مايو وبدرية وابو القاسم محمد ابراهيم واسماعيل الحاج موسى ورجل كل حكومة عبد الباسط سبدرات وغيرهم الكثير من المايويون تحولوا الى كتائب ظل تدفع عن حكومة الأنقاذ الكيزانية ولولا هذه البقايا النتنة لما امضى رجل زى البشكير حكم السودان لثلاثة عقود
    يا حمدوك
    يا حميدتى
    ناس بدرية وسبدرات ديل ما تجندوهم فى عجائز المقاومة

  11. ياناس الراكوبة اين اسماء المعليقن؟؟
    بعدين ماكل مانجي نعلق نكتب بياناتنا الاسم والايميل
    اربطوا التعليق بحساب الجميل ولا الفيس ولا تويتر ولا خلوا خانة البيانات ثابتة.. بعدين ياريت يكون في تقييم(لايك ولا ديسلايك ولا نجوم) من قبل الزوار او المسجلين لتعليق الواحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق