أخبار السودان لحظة بلحظة

تورط رجل أعمال ونائب والي سابق في محاولة هروب عبد الرحمن الخضر

3

الخرطوم – الراكوبة

تحصلت “الراكوبة” على تفاصيل جديدة عن قصة هروب، والي الخرطوم السابق في عهد المخلوع والقيادي بالنظام البائد عبد الرحمن الخضر.

وقالت مصادر إن الخضر أخفى نفسه في منزل المرحوم  الخليفة ورجل الأعمال الشهير والمقرب من زعيم طائفة الختمية، عبد المجيد عبد الرحيم، حيث تربط بين الرجلين علاقة رحم ودم من الدرجة الثانية.  وقد أقام الخضر في منزل الأخير بالعمارات جوار محلات هندام المطلة على شارع المطار بالقرب من لفة الجريف غرب الفترة الماضية .

وأشار المصادر إلى نجل المرحوم عبد المجيد “محمد”، لعب دورا محوريا في محاولة هروب عبد الرحمن الخضر بمعاونة نائب والي الشمالية في العهد البائد والقيادي بالحزب الاتحادي الأصل عثمان سليمان الشايقي،  واحد منسوبي مكتبه بالولاية شاب يدعى علاء الدين.

وقد خططت المجموعة المذكورة لهروب الخضر الذي تحرك من الخرطوم حي العمارات، إلى الولاية الشمالية بسيارة صالون عبر طريق شريان الشمال في نفس اليوم المقرر فيه هروبه.

وكشفت متابعات “الراكوبة” لقصة الهروب عن تورط عناصر أمنية،  في مساعدة الخضر على الهروب بعضها لازال يشغل مناصب حساسة.

وحسب المصادر فإن علاء الدين قام بتوزيع مبالغ مالية لبعض العناصر الأمنية، بمعبر ارقين لتسهيل عملية الهروب، لكن فرد شرطة برتبة مساعد، تعرف على الخضر وأوقف إجراءات عبوره إلى الضفة الأخرى من المعبر.

ورغم محاولات أمنية مكثفة لمساعدة الخضر على الهروب والضغط على المساعد شرطة، من أجل إنجاح العملية، إلا أن الرجل تمسك بموقفه الرافض لأي إغراءات حيث قام بالإبلاغ  عن الخضر للجهات العليا التي أمرت بحجزه وترحيله إلى دنقلا  ومن ثم إلى الخرطوم وإيداعه سجن كوبر.

وتقول المعلومات إن الخضر قام في أيامه الأخيرة ببيع عقار يمتلكه ومسجل باسمه في سوق ليبيا بمبلغ 19 مليار جنيه وهو عبارة عن دكان بالسوق .

3 تعليقات
  1. ABU ABBAN يقول

    علي وين كان العزم يامجرم…دخول الحمام ما زي خرجه

  2. نصر محمد جمعه نصر يقول

    وماذا بعد القبض عليه؟ نحن ننتظر حكم رادع بمصاذرة أموالهم وايداعهم السجون بقدر فترة حكمهم.

  3. بنت الناظر.... يقول

    هروبه دليل قاطع على إحساسه بحجم جرائمه وعلى رأسها إغتيال الضابط غسان ….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.