أخبار السودان

الداعية مهران: يتضامن مع عبد الحي يوسف ويستنكر انحياز مجلس الوزراء لولاء البوشي

قال إعدام محمود محمد طه لم يتمّ من فراغٍ

كشف خطيب مسجد السلام بالطائف، مهران ماهر عن وقوفه مع الداعية عبد الحي يوسف في قضيته مع وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي، مستنكرًا في الوقت ذاته مساندة مجلس الوزراء لطرفٍ على حساب الآخر.
وكان مجلس الوزراء، أعلن تضامنه مع وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي في قضيتها التي رفعتها للمحكمة ضد الداعية عبد الحي يوسف، ووجّه وزارة العدل باتخاذ الإجراءات اللازمة . وقال مهران ماهر في خطبة الجمعة أمس : إنّ مجلس الوزراء استبق الأحداث وأعلن انحيازه رغم أنّ القضية ما زالت أمام القضاء وأضاف” ألا يوجد في مجلس الوزراء رجلٍ رشيد، ومتى استعبدتم الناس، أليس عبد الحي يوسف من الرعية؟ .
وأشار مهران إلى أنّ إعدام محمود محمد طه لم يتمّ من فراغٍ، موضحًا أنّه تمّ تكفيره من قبل المحكمة العليا وهيئة علماء الإسلام وتمّ إعدامه .وتابع” ما حدث مع محمود محمد طه ليس مدعاة لتكفير كل من ينتمي للحزب الجمهوري، وإنّما إطلاق تلك الاتهاماتِ يكون من جهاتٍ معلومة ببينات واضحة .
وكانت وزيرة الشباب والرياضة ، ولاء عصام البوشي، دوّنت الاثنين، بلاغًا جنائيًا في مواجهة الداعية عبد الحي يوسف، أمام نيابة الخرطوم الجديدة، لاتهام الأخير لها بالردة والزندقة والخروج عن ملةِ الإسلام.

 

الجريدة

‫4 تعليقات

  1. ما علاقة الاستاذ محمود محمد طه بموضوع كرة السيدات من الأساس؟
    خلط متعمد للاوراق في سبيل تجييش الهوس الديني
    عقب الانتفاضة قررت محكمة الاستئناف بطلان محاكمة و تكفير طه و بالتالي استند مهران على اساس باطل

  2. شيوخ الضلال يشدون من أذر بعضهم البعض خوفا على فقدان هيمنتهم ونفوذهم باشراقة هذا العهد الجديد, النفاق و ازدواج المعايير دائما تصاحبهم حتى يصلوا للنقاط التي تكشف مواقفهم و هويتهم الحقيقية, تدعم و تناصر شخص متطرف له سجل سيئ من مواقف مخزية وحليف لنظام اجرامى فاسد , وتفقد احترام شعب بكامله و ثورته, يا للسذاجة ويا للعار.

  3. كل الجبن وكل العار لكم أيها الكيزان
    ومن علي شاكلتهم
    لماذا الجبن والهروله من أمثال حسين
    خوجلي الرجافه ومهران يخلط الحق
    مع الباطل لقد براءت ساحه محمود
    بعد إعدامه
    اجبن وأعفن خلق الله
    الكوز ندوسوا دوس يا حسين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..